وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
وزارة الخارجية والمغتربين// اسرائيل ماضية في تخريب فرص حل الدولتين في ظل صمت دولي مريب
1

وزارة الخارجية والمغتربين// اسرائيل ماضية في تخريب فرص حل الدولتين في ظل صمت دولي مريب

تدين وزارة الخارجة والمغتربين بأشد العبارات التصعيد الحاصل في عدوان قوات الاحتلال والمستوطنين ضد شعبنا، حيث أصيب العشرات من المواطنين  الصحفيين اثر اعتداء قوات الاحتلال عليهم في كل من بلدة بيتا جنوب نابلس، وقرية بيت دجن شرقها، وقرية كفر قدوم شرق قلقيلية، وباب الزاوية وسط الخليل. كما أعطب مستوطنون إطارات 15 مركبة، وخطوا شعارات عنصرية على جدران المنازل في قرية قريوت جنوب نابلس ضد أهالها. ترى الوزارة ان هذا التصعد الحاصل يحظى بموافقة المستوى السياسي والعسكري الإسرائيلي، في سياسية ممنهجة بهدف  تفجير الأوضاع وتنفيذ المزيد من المخططات  الاستعمارية التوسعية في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

تحمل الوزارة الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن انتهاكات قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين الإرهابية وتداعياتها على ساحة الصراع. تؤكد الوزارة أن الحكومة الاسرائيلية برئاسة المتطرف نفتالي بينيت تقوم بتدمير فرص تحقيق السلام على أساس مبدأ حل الدولتين، وتبني بقوة الاحتلال نظامها الاستعماري العنصري في فلسطين المحتلة. تدعوا الوزارة المجتمع الدول الى ضرورة التحرك فورا لوقف هذه الانتهاكات المتصاعدة وخاصة في ظل غياب اي فعل او حتى ادانة لهذه الانتهاكات من قبل المجتمع الدولي حيث تستغل إسرائيل الازمة الدولية الحالية وتصعد من انتهاكات في عموم الأرض الفلسطينية المحتلة.

Previous Article الخارجية والمغتربين// تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف الرياض.
Next Article وزارة الخارجية والمغتربين// تطالب الادارة الامريكية الوفاء بالتزاماتها وتحمل مسؤولياتها في حماية حل الدولتين
Print
473 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى