وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
بيان صحفي صادر عن وزارة الخارجية والمغتربين- دولة فلسطين
8

بيان صحفي صادر عن وزارة الخارجية والمغتربين- دولة فلسطين

تثمن دولة فلسطين عالياً إعلان الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز، خلال القمة التاسعة عشرة على المستوى الرئاسي ورؤساء الحكومات في كمبالا، ترحيبهم بإجراءات التقاضي أمام محكمة العدل الدولية التي بدأتها جمهورية جنوب إفريقيا ضد إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، لانتهاكاتها لاتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها، والطلب المقدم من جنوب إفريقيا للمحكمة بفرض إجراءات احترازية، بما في ذلك وقف أعمال الإبادة الإسرائيلية، إذ جاء اعلان حركة عدم الانحياز متسقاً مع مبادئها وغاياتها، إلى جانب ميثاق الأمم المتحدة، وعالمية وسيادة القانون الدولي، بشكل متحرر من الانتقائية وازدواجية المعايير. وقد  أكدت الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز على مركزية القضية الفلسطينية، كما أكدت من خلال الإعلان على وحدتها في التمسك بموقفها التاريخي والمبدئي والمشترك بضرورة انهاء الاحتلال والاستعمار والظلم الإسرائيلي. 
وضمت حركة عدم الانحياز صوتها لمنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية، وهي منظمات تمثل غالبية دول وشعوب العالم، وتجتمع للوقوف على مسؤولياتها الأخلاقية والقانونية والسياسية، والتزاماتها تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته ونضاله من أجل الكرامة والحرية والاستقلال. 
في هذا الصدد، تحث دولة فلسطين كافة الدول لتحمل مسؤولياتها والتزاماتها تجاه المجتمع الإنساني، وأن تمتنع عن تسييس محكمة العدل الدولية والإجراءات المرفوعة أمامها، وأن تثبت جاهزيتها لأن تكون دولاً مسؤولة بما يكفي لأن تعمل سوية لحماية القانون وسيادته.

Previous Article الخارجية والمغتربين// رفض نتنياهو للدولة الفلسطينية تحدٍ سافر لإدارة الرئيس بايدن
Next Article الخارجية والمغتربين// ترحب بالإجماع الدولي على دولة فلسطين وتطالب  باجراءات ملزمة لتجسيدها على الارض ووقف دوامة الحروب والعنف
Print
656 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى