وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
الخارجية والمغتربين// "صفقة القرن" ستفشل في شرعنة أهداف الاحتلال ضد الأقصى
6

الخارجية والمغتربين// "صفقة القرن" ستفشل في شرعنة أهداف الاحتلال ضد الأقصى

    تستغل دولة الإحتلال وأجهزتها المختلفة و ما يسمى بـ " اتحاد منظمات جبل الهيكل" والجمعيات اليهودية الإستيطانية المتطرفة أية فرصة لتكريس التقسيم الزماني والمكاني  للمسجد الأقصى المبارك في إطار السيطرة الإسرائيلية الكاملة عليه. في الآونة الأخيرة تصاعدت بشكل ملحوظ إعتداءات الإحتلال وشرطته على المصلين  في المسجد خاصة الإعتداءات الهمجية المتواصلة على المصلين في الفجر العظيم الذي عظم من تواصل المرابطين والمسلمين وعلاقتهم بالأقصى المبارك، وتترافق تلك الإعتداءات مع دعوات تهويدية عنصرية تطالب بطرد الأوقاف الإسلامية ومنعها من أداء دورها في الإشراف على شؤون المسجد، بما في ذلك استهداف رجالاتها وحراسها ومؤسساتها. واليوم نحن إزاء فتوى تهويدية جديدة لم يسبق لها مثيل تقف خلفها جماعات الهيكل المزعوم التي دعت لإقتحام مركزي للأقصى صباح الإثنين خلال ما يسمى يوم الشجرة العبري الذي يؤرخ لبدء الموسم الزراعي بالتقويم العبري، ذلك كله في سياق خطة تهويدية يتم تنفيذها بالتدريج وعلى مراحل في محاولة لضرب العلاقة بين المسلمين ومسجدهم الأقصى والحيلولة دون وصولهم اليه، أو تخفيف الأعداد التي تتمكن من الصلاة فيه.

 

     تدين الوزارة بأشد العبارات المخططات الإسرائيلية الهادفة للتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى وتكريس السيادة الإسرائيلية عليه، فإنها ترى أن نوايا الإحتلال اتجاه الأقصى باتت مكشوفة لجميع الأطراف القريبة والبعيدة ولا تحتاج لمزيد من العناء والجهد لإدراكها وهو ما يتطلب وبشكل عاجل موقف عربي وإسلامي دولي يُجبر سلطات الإحتلال لكف يدها عن المسجد الأقصى المبارك، والإستجابة الفورية لدعوات ونداءات الهيئات والأوقاف الإسلامية والمرجعيات الدينية المنادية لمزيد التلاحم مع الأقصى المبارك لإفشال تلك المخططات الإستعمارية العنصرية. من جهتها تواصل دولة فلسطين ووزارة الخارجية والمغتربين تنسيق جهودها وتحركها بهذا الشأن مع الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية وعلى المستويات والأصعدة كافة، لفضح الإستهتار الإسرائيلي بالعالمين العربي والاسلامي وبالمجتمع الدولي وإداناته ومناشداته، والإستخفاف بالشرعية الدولية والأمم المتحدة ومؤسساتها ذات الصلة وقراراتها.

 

     تؤكد الوزارة مجدداً أن جميع إجراءات الاحتلال ضد القدس والأقصى والمقدسات باطلة وغير شرعية وغير قانونية. وتؤكد الوزارة أيضاً أن صفقة القرن المشؤومة لن تستطيع تشريع تدابير الإحتلال وأهدافه ضد المسجد الأقصى المبارك، وأنها ستفشل وستتحطم أمام صمود شعبنا والمواطنين المقدسيين وتمسكهم بحقوقهم.

Previous Article الخارجية والمغتربين : دولة فلسطين تُعبر عن تضامنها الكامل مع جمهورية الصين الصديقة
Next Article خرائط ترامب نتنياهو تهديد مباشر لفرص تحقيق السلام
Print
1099 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى