وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
الخارجية والمغتربين// تجاهل نتنياهو لمجزرة دوار النابلسي يثبت أنه الوجه السياسي للفاشي بن غفير
8

الخارجية والمغتربين// تجاهل نتنياهو لمجزرة دوار النابلسي يثبت أنه الوجه السياسي للفاشي بن غفير

تطالب بفرض عقوبات رادعة على الحكومة الإسرائيلية لاجبارها على ضمان حماية المدنيين وتأمين احتياجاتهم الإنسانية

بعيد مجزرة شارع الرشيد المروعة خرج علينا نتنياهو ليكرر اسطوانته المشروخة بشأن حرب الابادة على شعبنا، معترفاً بأنه يواجه الضغوط الدولية ويفشلها بشكل متعمد خاصة ما يتعلق بعدم اكتراثه بحماية المدنيين الفلسطينيين وتأمين احتياجاتهم الانسانية، والأكثر خطورة أنه تجاهل تماماً حقيقة المجزرة التي ارتكبها بحق مدنيين عزل انهكهم الجوع والعطش بفعل قراراته العنصرية، وكأن الذين قتلوا مجموعة من الخراف لا يستحقون من رئيس وزراء اسرائيل أية لفته أو اعتذار أو ادانة لذبحهم، بل تجاهل نتنياهو قتل أكثر من ١٠٠ فلسطيني واصابة ما يزيد على ٨٠٠ اخرين. 
ترى الوزارة أن هذا التجاهل لا يختلف عن وصف الفاشي بن غفير لشعبنا بالغوغاء أو وصف غالانت لهم بالحيوانات البشرية، بل يترجمه وان بلغة مختلفة لا تخفي حجم الكراهية والعنصرية والانتقام في تعامل الاحتلال مع شعبنا وانكاره لحقه بالحياة. 
تؤكد الوزارة ان نتنياهو واركان حكمه يستمدون الجرأة في الامعان بذبح شعبنا وتهجيره من ميوعة وتواطؤ الدول الكبرى التي توفر  الحماية لاسرائيل وجرائمها، تلك الدول التي تدعي الحرص على حماية المدنيين وتأمين احتياجاتهم فشلت طيلة ١٤٧ يوماً في ضمان توفير ممر آمن لدخول المساعدات للمدنيين بشكل مستدام، وتصر على فشلها من خلال تكرار مطالبتها لاسرائيل بذلك والمراهنة على تجاوبها معها. تشدد الوزارة ان المطلوب فرض عقوبات على دولة الاحتلال لاجبارها على حماية المدنيين وتوفير احتياجاتهم كالتزام واجب التنفيذ يفرضه القانون الدولي على القوة القائمة بالاحتلال. وبدون ذلك يبقى المجتمع الدولي ينتج المزيد من الفشل ويفقد اية مصداقية له، بل يعتبر مشاركاً بابادة شعبنا.

Previous Article الخارجية والمغتربين// تفاخر بن غفير بمجزرة شارع الرشيد وتهديدات سموتريتش سياسة اسرائيلية رسمية بإبادة شعبنا وتهجيره
Next Article الخارجية والمغتربين// إقامة بؤرة استعمارية جديدة في اللبن الشرقية استخفاف بأية جهود مبذولة لوقف العدوان وحل الصراع
Print
65 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى