وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
الخارجية والمغتربين// استباحة الضفة والتنكيل بالمواطنين اختبار لمصداقية المجتمع الدولي في حماية شعبنا
8

الخارجية والمغتربين// استباحة الضفة والتنكيل بالمواطنين اختبار لمصداقية المجتمع الدولي في حماية شعبنا

يمارس اليمين الاسرائيلي الحاكم أبشع اشكال العقوبات الجماعية ضد المواطنين الفلسطينيين في الضفة المحتلة بما فيها القدس الشرقية، ويمعن في نهب المزيد من الأرض الفلسطينية ويرتكب جريمة التطهير العرقي ضد الوجود الفلسطيني بالقدس وعموم المناطق المصنفة (ج) والتي تشكل غالبية مساحة الضفة، لتخصيصها كعمق استراتيجي للاستيطان الاحلالي العنصري. ويتضح للدول التي ترغب ان تفهم ان نتنياهو يطلق يد وزرائه المتطرفين لاستباحة الضفة بجميع الاشكال الاستعمارية، وينتهك حياة المواطن الفلسطيني بسلسلة طويلة من الاجراءات والتدابير القاسية وفي مقدمتها مصادرة الاراضي ومنع المواطنين من الوصول لاراضيهم لزراعتها أو رعي مواشيهم فيها، ويواصل تكثيف الحواجز والبوابات الحديدية والابراج العسكرية التي يفوق عددها ٧٥٠ حاجزاً تقطع اوصال الضفة وتحول محافظاتها الى سجون يصعب الخروج منها أو الدخول اليها والتنقل الداخلي بين مدنها الرئيسة وبلداتها وقراها ومخيماتها، مما يضطر المواطنيين للانتظار ساعات طويلة على الحواجز بمن فيهم الاسر والاطفال والنساء وكبار السن، والسلوك بمركباتهم طرقاً وعرة غير مؤهلة وتستغرق الكثير من وقتهم واموالهم الشحيحة اصلاً. هذا بالاضافة للاقتحامات المستمرة وما تخلفة من شهداء وجرحى  واعتقالات بالجملة وترهيب للآمنين في منازلهم، واطلاق يد ميليشيات المستعمرين لسرقة المزيد من الأرض كما يحصل مع جرائم التطهير العرقي ضد التجمعات البدوية في الاغوار ومسافر يطا، وعربداتهم على الطرق ومركبات الفلسطينيين، ذلك كله سياسة إسرائيلية يتبعها اليمين الحاكم ويتغذى عليها لإطالة أمد بقائه في الحكم.

تنظر الوزارة بخطورة بالغة للارتفاع الملحوظ في جرائم الاحتلال ومستعمريه، وتطالب بتدخل دولي عاجل وعملي لوقف اجراءات الاحتلال احادية الجانب غير القانونية، وتجبره على وقف الاستيطان والالتزام بقرارات الشرعية الدولية، بما يؤدي الى حماية شعبنا ومنع تهجيره.

ترى الوزارة ان عدم تنفيذ قرارات مجلس الأمن يترك مخاطر جدية تهدد بتفجير ساحة الصراع، وتدمر  الأمل بالحلول السياسية للصراع ويوفر لاسرائيل القدرة لتعميق افلاتها المستمر من العقاب.

Previous Article الخارجية والمغتربين// الاستجداء الدولي  لنتنياهو فشل متواصل في حماية المدنيين
Next Article الخارجية والمغتربين// تجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض الإطار الوحيد لانجاح أية ترتيبات تتعلق باليوم التالي للعدوان
Print
70 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى