وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د. المالكي يلتقي نظيرته الإندونيسية رتنو ميرسودي
1

الوزير د. المالكي يلتقي نظيرته الإندونيسية رتنو ميرسودي

 

10/02/2021 - التقى وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي اليوم الاربعاء ، بنظيرته وزيرة خارجية جمهورية اندونيسيا رتنو ميرسودي، في منطقة البحر الميت في المملكة الأردنية الهاشمية

 

رحب  الوزير د. المالكي بنظيرته الاندونيسية، والوفد المرافق لها، واثنى الوزير د. المالكي على العلاقات المميزة والاخوية التي تجمع دولة فلسطين وجمهورية اندونيسيا حكومةً وشعباً.

 

ومن جانبها،أكدت وزيرة خارجية أندونيسيا ريتنو ميرسودي، على موقف بلادها المبدئي والثابت في دعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني واضافت بأن موقف بلادها لن يتغير الا بتحقيق السلام العادل في المنطقة. كما وشددت الوزيرة على موقف بلادها الرافض لمخططات الضم الاسرائيلي واكدت على ضرورة وقفه. كما  اضافت بأن هذه اول زيارة خارجية لها في عام ٢٠٢١، ومن جانبها أصرت بأن يكون اللقاء الاول مع معالي وزير الخارجية الفلسطيني د.رياض المالكي، مما يدل على الاهمية التي توليها اندونيسا لفلسطين.

 

شكر معالي الوزير المالكي نظيرته الاندونيسية على مواقف بلادها المشرف تجاه القضية والشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة. كما واستعرض الوزير المالكي آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، بما في ذلك مخرجات اجتماع القاهرة، والتحضيرات الجارية لعقد الانتخابات الفلسطينية التشريعية والرئاسية.  وبهذا الصدد، دعا الجانب الاندونيسي للمشاركة في المراقبة على العملية الانتخابية.

 

كما وتم التطرق الى جائحة الكورونا، حيث اكدت الوزيرة الاندونيسية بأنه يجب ان يكون هناك توزيع عادل للقاحات، وبما يخص المساعدات الانسانية للشعب الفلسطيني شددت الوزيرة بأن اندونيسا ستستمر في دعمها للاونروا ولجنة الصليب الاحمر. وتلا الاجتماع عقد مؤتمر صحفي مشترك للوزيرين.

 

 

وحضر اللقاء قائم بأعمال قطاع العلاقات الثنائية لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا المستشار رنا أبو حاكمة، ولينا حمدان مدير دائرة آسيا الوسطى وأذربيجان. ومن الجانب الاندونيسي الى جانب معالي الوزيرة، مساعد الوزيرة لشؤون آسيا افريقيا والباسيفيك عبد القادر جيلاني، والسيد احمد رازل بورناما، و القائم باعمال سفارة جمهورية لدى المملكة الاردنية الهاشمية.

Previous Article وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي يستقبل سفير جمهورية الفلبين غير المقيم والمعتمد لدى دولة فلسطين
Next Article الوزير د. المالكي أمام مجلس حقوق الإنسان: الحصانة وغياب المساءلة الدولية سبب في تمادي الاحتلال بجرائمه
Print
230
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2021 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى