وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

ممثلا عن الرئيس: المالكي يشارك في حفل تنصيب الرئيس الكولومبي
3

ممثلا عن الرئيس: المالكي يشارك في حفل تنصيب الرئيس الكولومبي

 شارك  وزير الخارجية والمغتربين د. رياض  المالكي  في  مراسم  تنصيب الرئيس الكولومبي الجديد  غوستافو بيترو، ممثلا خاصا عن رئيس دولة فلسطين السيد الرئيس محمود عباس.  وحضر الوزير المالكي حفل استقبال أقامه الرئيس المنتهية ولايته ايفان دوكيه، كما والتقى خلال زيارته بوزير خارجية هندوراس حيث تباحثا في ضرورة اعادة نقل سفارة هندوراس من القدس الى تل ابيب، بالإضافة إلى اجتماعه مع نائب رئيس السلفادور وتباحثا في إمكانية فتح سفارة للسفادور في فلسطين، بالإضافة لاستقبال السلفادور لفتح فروع لبنك فلسطين فيها، والاهتمام بتوقيع عديد الاتفاقيات الثنائية بهدف تطوير وتوسيع علاقات التعاون بين البلدين.

كما التقى على هامش حفل التنصيب مع كل وزير خارجية البيرو، الارجنتين، كوبا، اسبانيا، البرتغال، ودار بينهم حوارات مستفيضة حول الأوضاع في فلسطين وخاصة الاهتمام بالتصعيد العسكري الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة، بالإضافة إلى لقاء وزير خارجية المكسيك حيث وقع الوزيران على اتفاقية مشاورات سياسية، كما واتفقا على ان يقوم الوزير المالكي بزيارة رسمية للمكسيك نهاية شهر أكتوبر القادم لدفع العلاقات الثنائية بين البلدين إلى الأمام واستكمال اجراءات الاعتراف المتبادل بين البلدين. 

من جهة اخرى رحب الرئيس الكولومبي المنتخب غوستافو بيترو بوزير الخارجية المالكي خلال حفل الاستقبال ونقل تحياته إلى الرئيس محمود عباس، واستعداد بلاده لدفع العلاقات مع فلسطين قدما والى الامام. بدوره اجتمع الوزير المالكي لاحقا وقبل مغادرته كولومبيا بنظيره وزير خارجية كولومبيا الجديد واتفقا على مجموعة من الخطوات العملية والتي ستفضي إلى تطوير وتعميق وتصحيح مسار العلاقات الثنائية بين البلدين بما في ذلك فتح سفارة لجمهورية كولومبيا لدى دولة فلسطين. 

ومن الجدير بالذكر ان الرئيس المنتخب من المناصرين للقضية الفلسطينية والمؤيدين لحقوق الشعب الفلسطيني في تجسيد دولته الفلسطينية المستقلة.

Previous Article الوزير المالكي يُودّع ممثل بعثة المملكة الأردنية الهاشمية لدى فلسطين
Next Article الوزير د. المالكي يتسلّم أوراق اعتماد رئيس مكتب تمثيل سويسرا
Print
253
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2022 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى