وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

المالكي يلتقي نظيره القبرصي وفي نيويورك ويوقعان مذكرة تفاهم حول التعاون التنموي
3

المالكي يلتقي نظيره القبرصي وفي نيويورك ويوقعان مذكرة تفاهم حول التعاون التنموي

عقد د. رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين لدولة فلسطين اجتماعا ثنائيا مع نظيره وزير خارجية قبرص السيد نيكوس خريستودوليديس على هامش الشق رفيع المستوى لاعمال الجمعية العامة للامم المتحدة، المنعقدة حاليا بدورتها ال 76، حيث اطلعه على أهم  التطورات التي تعصف بالقضية الفلسطينية، قي ظل وجود حكومة يمينية اسرائيلية تعمل على تكثيف الاستيطان والجرائم المركبة المرتبطة به من مصادرة الاراضي، وهدم المنازل، والترحيل القسري، والإعدام الميداني والاعتقال التعسفي، والحصار على قطاع غزة، بالاضافة الى عدد من الجرائم التي ترتكبها مع مستوطنيها في مدينة القدس المحتلة.
وشدد المالكي على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي خطوات فعاله واضحه ضد هذه الممارسات والجرائم المرتكبة، خاصة ونحن نفتتح دورة جديدة للامم المتحدة حيث واجبات الدول واضحة لمواجهة الاستعمار والابارتهايد، والممارسات غير القانونية.
وعبر وزير الخارجية والمغتربين عن امله في تطوير العلاقات الفلسطينية القبرصية، وفي ذات الوقت وقع الوزير المالكي مع نظيره القبرصي مذكرة تفاهم للتعاون التنموي، لتطوير العلاقات الصديقة والتعاون، في المجالات كافة بما فيها التعاون والتنسيق في مجال تمكين المرأة، والمساواة بين الجنسين، وتمتين المشاركة في المجال السياسي، من خلال وزارات حكومة دولة فلسطين وخاصة وزارة شؤون المرأة وزارة التعليم والبحث العلمي، والمجلس الاعلى للشباب.
وفي الختام عبر وزير خارجية قبرص السيد نيكوس خريستودوليديس عن دعمه لحقوق الشعب الفلسطيني واهمية تعزيز العلاقات.

Previous Article المالكي يلتقي نائب رئيس الوزراء، وزيرة خارجية بلجيكا في نيويورك
Next Article المالكي يلتقي نظيره البحريني على هامش اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك
Print
569
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى