وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د. المالكي يلتقي السكرتير العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية
3

الوزير د. المالكي يلتقي السكرتير العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية

التقى وزير الخارجية و المغتربين د. رياض المالكي اليوم الاثنين مع السكرتير العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد) السيدة ريبيكا غرينسبان، في مكتبها  بقصر الأمم المتحدة  في جنيف السويسرية، بحضور السفير الفلسطيني لدى سويسرا إبراهيم خريشي والمستشار بالبعثة رياض عواجه.


واطلع الوزير المالكي، على الجهد الذي يقوم به "الأونكتاد" لتوثيق التكاليف الاقتصادية للاحتلال، والخسائر التي يتكبدها اقتصادنا نتيجة وجوده، وكذلك تم عرض الدراسات والبحوث الأخرى التي يقوم بها الاونكتاد عبر دائرة مساعدة الشعب الفلسطيني لأجل بناء مؤسسات الدولة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة والوصول إلى أهداف أجندة 2030 في فلسطين.


كما تم الاتفاق على صياغة رسالة مشتركة لأجل توسيع نطاق التعاون في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية عبر تعزيز التجارة والمشاريع التنموية والتعاون جنوب-جنوب من خلال تمويل البنك الإسلامي للتنمية لبعض المشاريع المشتركة بين فلسطين والاونكتاد. 


من جانبها، عبرت السيدة غرينسبان، عن سعادتها وشكرها لدعم فلسطين لأعمال الأونكتاد وبالخصوص الدور الأساسي الذي لعبته فلسطين عبر البعثة الدائمة في جنيف كونها المنسق العربي والتي ساهمت في إنجاح المؤتمر الدولي الأخير ، مؤكدة مواصلة تقديم كل الدعم الممكن لفلسطين حسب الإمكانيات المتاحة والتنسيق مع نيويورك واللجنة الخامسة لتأمين التمويل اللازم لتنفيذ ولاية عهد بريدج تاون أونكتاد 15 والفقرة المتعلقة بمساعدة فلسطين.

Previous Article وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي يلتقي المدير العام لمنظمة العمل الدولية
Next Article وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي يلتقي وزيرة خارجية اندورا
Print
900
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى