وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير المالكي يلتقي السفراء العرب المعتمدين لدى قبرص
2

الوزير المالكي يلتقي السفراء العرب المعتمدين لدى قبرص

التقى وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي والوفد المرافق له بالسفراء العرب المعتمدين في جمهورية قبرص لوضعهم في صورة التطورات الميدانية والسياسية والإنسانية في فلسطين، وهو اللقاء الأول من سلسة اللقاءات المقرر عقدها خلال زيارتهم الرسمية الحالية الى قبرص. 

وفي بداية اللقاء، تحدث الوزير المالكي عن سبب زيارته الرسمية الى الجمهورية القبرصية والمخرجات المتوقع أن تنتج عنها. وأطلع السفراء العرب على آخر المستجدات المتعلقة بالوضع الفلسطيني، بما في ذلك المواقف الدولية تجاه الحرب الإسرائيلية على غزة، والجهود الدبلوماسية المبذولة والخطوات القانونية القادمة في المحاكم الدولية تجاه اسرائيل.
كما قدم تقديره لدعم الدول العربية المستمر للقضية الفلسطينية.

وخلال اللقاء، تم تبادل وجهات النظر والآراء حول  القضية الفلسطينية والتحديات التي تواجهها في ظل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والانتهاكات الإسرائلية المتصاعدة في  الضفة الغربية والقدس. 

وتحدث الوزير المالكي عن أهمية وضع سياسات موحدة تهدف إلى دعم وتعزيز التكامل العربي، مشيراً الى أن هذه اللقاءات تشكل فرصة لتعزيز التعاون والتنسيق بين فلسطين والدول العربية في مواجهة التحديات المشتركة ودعم القضايا العادلة والشرعية للشعب الفلسطيني.

من جانبهم، أكد السفراء العرب على ضرورة إنهاء الحرب على قطاع غزة وحماية سكانه، مشددين على دعم بلادهم المبدئي للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وصولا لتجسيد دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.

Print
217
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى