وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير دولة بوليفيا متعددة القوميات الغير مقيم لدى دولة فلسطين
2

الوزير المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير دولة بوليفيا متعددة القوميات الغير مقيم لدى دولة فلسطين

لاهاي- تسلم وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي، اليوم الاربعاء، في مقر سفارة دولة فلسطين لدى هولندا، نسخة من أوراق اعتماد سفير دولة بوليفيا متعددة القوميات الغير مقيم لدى دولة فلسطين، السيد روبيرتو سراميينتو.

ورحب المالكي بالسفير، مؤكدا عمق العلاقات المتينة والإستراتيجية الفلسطينية البوليفية،
مشيداً بموقف بوليفيا الداعم للقضية الفلسطينية ولنضال شعبنا الفلسطيني المشروع والمتسق مع القانون الدولي، إذ شكلت بوليفيا حكومة وشعبا طوال العقود الماضية وحتى المرحلة الراهنة داعماً رئيساً لنضالنا نحو استعادة حقوقنا العادلة والمشروعة، وحق تقرير المصير، والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

واشاد المالكي على أهمية الدعم الذي قدمته بوليفيا لجمهورية جنوب افريقيا بمحكمة العدل الدولية بما يتعلق بانتهاكات دولة الاحتلال لإلتزاماتها بموجب إتفاقية الإبادة الجماعية، بالإضافة الى طلبهم من المحكمة الجنائية الدولية التحقيق في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. كما وشكر بوليفيا على المساعدات الانسانية التي قدمتها وستقدمها الى شعبنا في قطاع غزة. 
وتمنى المالكي للسفير سراميينتو النجاح في مهامه الجديدة، مشيراً إلى أن وزارة الخارجية والمغتربين على استعداد كامل للتعاون من أجل تسهيل مهامه، بما يخدم تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتعزيزها.
بدوره، نقل السفير سراميينتو تحيات الرئيس البوليفي لويس ارسي، معبرا عن سعادته بالمهام الجديدة الموكلة إليه، وأكد أنه سيعمل بكل طاقاته من أجل تعزيز العلاقات بين البلدين وتطويرها وتوسيعها لتشمل مجالات أخرى، مشدداً على أن القضية الفلسطينية تبقى أولوية بالنسبة إلى السياسة الخارجية البوليفية، وأن الحكومة وشعبها سيبقيان دوماً إلى جانب فلسطين ولن يتخليا عنها.

Previous Article الوزير المالكي يلتقي نظيره وزير خارجية ماليزيا في لاهاي
Next Article الوزير المالكي يلتقي وزيرة العدل الناميبية في لاهاي
Print
90
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى