وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

المالكي يلتقي سفراء المجموعة العربية لدى منظمة اليونسكو والسفراء العرب المعتمدين لدى فرنسا
2

المالكي يلتقي سفراء المجموعة العربية لدى منظمة اليونسكو والسفراء العرب المعتمدين لدى فرنسا

التقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي بالسفراء العرب وسفراء المجموعة العربية المعتمدين لدى فرنسا ولدى منظمة اليونسكو خلال اعمال الدورة الـ 42 للمؤتمر العام لمنظمة اليونسكو والمنعقد حالياً في باريس.

وقد اطلع وزير الخارجية والمغتربين السفراء على الاوضاع الصعبة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني والجرائم التي ترتكب ضده في قطاع غزة وربط هذه الجرائم بالسياسات التي تقوم بها اسرائيل في الضفة الغربية والقدس.

كما اطلع السفراء على نتائج القمة العربية والإسلامية المشتركة التي عقدت في الرياض،  وسبل الحراك العربي الاسلامي القادم من اجل وقف العدوان الاسرائيلي واطلاق النار ضد ابناء شعبنا في قطاع غزة وكذلك تأمين دخول المساعدات ومنع التهجير القسري وحماية الشعب الفلسطيني.
 وتطرق الوزير د. المالكي الى قرارات القمة العربية والإسلامية واهمية ان تقوم مجموعة السفراء العرب في اليونسكو وفي باريس لتنفيذ مخرجات هذه القرارات.

كما اشار د.المالكي الى المسار القانوني الذي تخوض دولة فلسطين من اجل المساءلة، ومحاسبة اسرائيل على جرائمها في المنظومة الدولية وخاصه في المحكمة الجنائية الدولية ومحكمه العدل الدولية.

وثمن وزير الخارجية والمغتربين دور المجموعة العربية في اليونسكو وفي باريس باعتماد القرار العربي الذي قدم بشأن غزة واعادة الاعمار وتشكيل الية من منظمة اليونسكو من اجل رصد الدمار في مجالات اختصاص اليونسكو وتمويل اعادة اعمار المواقع المدمرة.

وشكر د.المالكي جهود جميع الاشقاء الذين ساهموا بالحصول باجماع الدول  للتصويت على القرار.
وفي الختام اجاب وزير الخارجية والمغتربين على اسئلة السفراء وشدد على اهمية متانة وقوة الموقف العربي ووحدته في المنظمات الدولية، وامام دول العالم. كما تم الاتفاق على استمرار الجهد والعمل الموحد بين السفراء في منظمة اليونسكو وبعثة فلسطين في المنظمة وكذلك العمل ما بين السفارات في باريس.

Previous Article المالكي يلتقي وزيرة التعليم في بنغلاديش خلال اعمال المؤتمر العام لليونسكو في باريس
Next Article المالكي يلتقي نائب وزير الخارجية الاوزبكي خلال اعمال المؤتمر العام لليونسكو في باريس
Print
148
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى