وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير المالكي يتلقى مكالمة هاتفية من نظيره النيوزيلندي
2

الوزير المالكي يتلقى مكالمة هاتفية من نظيره النيوزيلندي

تلقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي مكالمة هاتفية من نظيره النيوزيلندي الوزير ونستون بيترز، للاطمئنان على الأوضاع الانسانية في قطاع غزة وللتعرف على التطورات الاخيرة للحرب التي اعلنتها اسرائيل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. كما تم الاستفسار عما يجب ان يقوم به المجتمع الدولي امام هذه الازمة الإنسانية وما هو المطلوب من نيوزيلندا من مسؤوليات وعمل لوقف هذه المعاناة الإنسانية ووقف القتل والدمار.
من جهته، وضع الوزير المالكي نظيره النيوزلندي في صورة الأوضاع المأساوية المتراكمة في القطاع وما نتج عنها من ويلات على المستوى الانساني والخدمي والبنى التحتية والمسكن والمعيشي. كما وضعه في صورة مخرجات قرار محكمة العدل الدولية ومسؤولية دولة الاحتلال امام جريمة الابادة الجماعية بالإضافة إلى مسؤولية الدول حيال هذه الجريمة المتواصلة والمستمرة. 
من جهته اكد الوزير بيترز على موقف بلاده الرافض للحرب، والداعي لوقف إطلاق النار ووقف القتل والدمار وإطلاق سراح المحتجزين، اضافة الى تسهيل دخول المساعدات الإنسانية لكافة مناطق القطاع وفي منع التهجير مهما كانت مسمياته، وفي دعم الحل السياسي القائم على حل الدولتين. كما اكد على ما صدر عن بلاده من مواقف تؤكد ذلك وتدعو لوقف آلة الحرب والدمار والقتل. 
واتفق الوزيران على المحافظة على هذه الاتصالات وفي دعم توجهات دولة فلسطين في انهاء الاحتلال وفي تجسيد الدولة المستقلة والقابلة للحياة. كما وجه الوزير المالكي الدعوة لنظيره النيوزلندي لزيارة دولة فلسطين، ولقد قبل الوزير بيترز الدعوة على ان يتم تنسيق امكانية القيام بها لاحقاً.

Previous Article Palestine welcomes the provisional measures ordered by the International Court of Justice today. The ICJ judges assessed the facts and the law
Next Article الوزير د.المالكي يستقبل نظيره الفرنسي ويطلعه على اخر التطورات
Print
111
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى