وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

المالكي يشارك في اعمال المنتدى السابع ‏للاتحاد من أجل المتوسط
1

المالكي يشارك في اعمال المنتدى السابع ‏للاتحاد من أجل المتوسط

‏شارك وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي يوم الخميس الموافق 24 11 2022 في المنتدى السابع للاتحاد من أجل المتوسط، والذي يعقد في مدينة برشلونة الإسبانية، بمشاركة وزراء خارجية ممثلون عن الدول الأعضاء والبالغ عددهم 42 دولة، وممثلون عن ‏المنظمات والهيئات الإقليمية والدولية ومؤسسات المجتمع المدني والجهات الممولة لمشاريع الاتحاد اجل متوسط .

‏وفي كلمته ‏اشاد ‏المالكي في الأثر الكبير الذي احدثه التعاون بين اعضاء الاتحاد من اجل المتوسط، خاصة وان فلسطين جزء مهم فيه. ان دولة فلسطين تدعم الاستقرار، والعدالة في الحصول على الموارد والانتفاع منها، الامر الذي يأتي ترجمة لحقيقية ايلاء القيادة الفلسطينية أهمية كبيرة للتعاون الدولي والإقليمي في القضايا الحساسة، وإثبات لجميع دول العالم بأن فلسطين تستطيع أن تساهم على المستوى الإقليمي والدولي ونقل الخبرات الفلسطينية إلى العالم كله بالرغم من المعيقات التي تواجهها واكبرها الاحتلال الإسرائيلي منذ عام ١٩٦٧.

‏ونوه المالكي انه في الوقت الذي يحاول العالم جاهدا مجابهة الأزمة الغذائية و إيجاد حلول لها، نحاول نحن في دولة فلسطين فهم الدوافع الإسرائيلية لاقتلاع جرافات الاحتلال كل يوم آلاف اشجار  الزيتون ورش المبيدات الكيميائية على مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية . وايضا نحاول ان نفهم الدوافع الاسرائيلية في هدم المدارس ومنع الطلبة من الوصول الى مدارسهم، وتحصيل مستوى جيد من التعليم، كما حدث يوم امس عندما هدموا اخر مدرسة إبتدائية في مسافر يطا جنوب الخليل.

حيث تأتي هذه الانتهاكات كلها في الوقت الذي تسعى فيه كل دول العالم لزيادة قدراتها الغذائية وحماية البيئة من التلوث خاصة في ظل الأزمة الغذائية التي باتت تلوح في الأفق نتيجة للحروب والنزاعات والأزمات الاقتصادية واخرها تلك التي خلفتها كورونا، والصدمات المناخيه وارتفاع الأسعار.
 

Previous Article المالكي يشارك في الاجتماع الوزاري الرابع لدول الجوار الاوروبي
Next Article ‏المالكي يلتقي الممثل الاعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي
Print
197
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2023 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى