وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د. المالكي يلتقي نظيره وزير خارجية لوكسمبورغ.
1

الوزير د. المالكي يلتقي نظيره وزير خارجية لوكسمبورغ.

 

التقى وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، وزير خارجية لوكسمبورغ السيد جان أسلبورن، على هامش الجلسة رفيعة المستوى لمجلس حقوق الانسان في دورته 49 المنعقدة حاليا في جنيف، حيث اطلعه على اهم التطورات والوضع الراهن في الارض الفلسطينية المحتلة وتصاعد وتيرة الانتهاكات التي تقوم بها القوة القائمة بالاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

 

وتطرق اللقاء الى عدد من المواضيع الهامة وتحديدا الظرف الدولي الراهن وازدياد وتيرة وعدد الصراعات. وأشار د. المالكي في هذا الصدد أنه لا ينبغي للمجتمع الدولي أن ينحي جانبا النزاعات الأخرى حول العالم وخاصة القضية الفلسطينية، وأن يطبق القانون الدولي وأن يدافع ويحمي جميع ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان والصراعات على قدم المساواة وتفعيل سبل الانتصاف وإعمال مبدأ المساءلة والمحاسبة دون انتقائية وازدواجية في المعايير. بالإضافة للتأكيد على أهمية حماية النظام متعدد الأطراف وسيادة القانون واحترام حقوق الانسان.

 

وأشاد الوزير د. المالكي بدور لوكسمبورغ بدعم القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولة والتأكيد على ضرورة الاعتراف بدولة فلسطين. وبدوره اشار وزير خارجية لوكسمبورغ الى دعم حل الدولتين، باعتباره الحل الوحيد، وهو حل الاجماع الدولي، ودورهم في حماية القانون الدولي. واتفق الطرفان على مواصلة وتوسيع الحوار بما يساهم في تطوير العلاقات بينهما.

Previous Article الوزير  المالكي يلتقي وزيرة خارجية تيمور الشرقية.
Next Article وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي يلتقي وزير خارجية الارجنتين.
Print
525
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى