وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د. المالكي يتسلم  أوراق اعتماد ممثل أستراليا الجديد لدى دولة فلسطين
1

الوزير د. المالكي يتسلم أوراق اعتماد ممثل أستراليا الجديد لدى دولة فلسطين

تسلم وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي، اليوم الثلاثاء،  أوراق اعتماد رئيس مكتب تمثيل أستراليا الجديد لدى دولة فلسطين السيد ادوارد رَسل، في مقر الوزارة برام الله.

بحث الوزير  د. المالكي مع رَسل سبل التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف، مثمناً الدعم الذي تقدمه أستراليا للشعب الفلسطيني. متمنياً للسيد رَسل النجاح في مهامه الجديدة، وأكد على استعداد الوزارة بكافة قطاعاتها على تقديم الدعم اللازم من أجل دعم السفير وإنجاح مهامه في فلسطين، لصالح العلاقات الثنائية الفلسطينية الأسترالية.

كما عرج الوزير د.المالكي على الموقف الأسترالي الرسمي من القضية الفلسطينية والذي يتجلى بكل وضوح في طبيعة تصويتات استراليا بخصوص قرارات فلسطين في منظمات الامم المتحدة وهيئاتها، حيث الانحياز الكامل لإسرائيل وسلبية التصويت على مجمل القرارات بما فيها ما يتعلق بالحقوق الأساسية المشروعة بما يشمل حق تقرير المصير. واتفق الطرفين على تخصيص اجتماعات لاحقة لمناقشة هذه القضية تحديدا وفي كيفية معالجتها التزاما بالقانون الدولي كأسأس.

كما شرح الوزير د. المالكي للدبلوماسي الأسترالي اسباب تأجيل الانتخابات الفلسطينية العام الماضي والطلب من استراليا الانضمام للدول التي تضغط على إسرائيل لكي يتمكن الفلسطينيين المقدسيين من المشاركة في الانتخابات العامة الفلسطينية داخل مدينتهم.

وبدوره عبر السيد رَسل عن سروره ببدء مهامه في رام الله، وأكد على نيته في الاستمرار بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني والعمل على مشاريع تنموية واقتصادية، مشيراً الى أهمية استمرار التنسيق والتعاون المشترك على كافة الأصعدة.

حضر  الاجتماع رئيس المراسم السفير عبير الرمحي، وقائم بأعمال رئيس قطاع العلاقات الثنائية لشؤون اسيا وافريقيا والباسفيك مستشار أول رنا أبو حاكمة، سكرتير ثالث هلا الشيخ من مكتب الوزير

 

Previous Article الوزير د. المالكي: قرارات فلسطين تقر بالإجماع في اليونسكو
Next Article الوزير د. المالكي يلتقي مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)
Print
233
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2022 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى