وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير المالكي يشارك في افتتاح اعمال منتدى انطاليا الدبلوماسي
1

الوزير المالكي يشارك في افتتاح اعمال منتدى انطاليا الدبلوماسي


 انطاليا - شارك وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي في حفل افتتاح منتدى انطاليا الدبلوماسي، يوم الجمعة بدعوة من وزير خارجية الجمهورية التركية السيد مولود شاويش اوغلو. حيث يقام المنتدى تحت رعاية الرئيس رجب طيب أردوغان وبإشراف وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، كما يشارك في المنتدى العديد من رؤساء الدول ووزراء الخارجية وعدد من المنظمات الاقليمية والدولية. يأتي المنتدى في نسخته الثانية، ليؤكد أهمية الجهود الدبلوماسية في حل النزاعات المسلحة. وستعقد أكثر من 30 ندوة حوار في المنتدى حول قضايا متعلقة في حل النزاعات والدبلوماسية والتنمية، من أبرزها "البحث عن أرضية مشتركة في الشرق الأوسط، ورؤية تنموية من أجل إفريقيا، والتعاون والمنافسة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ".

وانطلقت فعاليات المنتدى بكلمة افتتاحية القاها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأخرى لوزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو. علماً ان الوزير المالكي سيشارك في ندوة يوم غد السبت تحت عنوان " البحث عن أرضية مشتركة في الشرق الأوسط" الى جانب وزراء خارجية كلا من جمهورية العراق والجمهورية اللبنانية ودولة الكويت وجمهورية النمسا.

 

ومن المقرر ان يعقد الوزير د.المالكي عدد من اللقاءات مع نظرائه خلال فترة تواجده في تركيا لاطلاعهم على الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الأماكن المقدسة في القدس، والتهجير القسري للمواطنين الفلسطينيين من مساكنهم خاصة في حي الشيخ جراح وأحياء بلدة سلوان، بالإضافة الى عمليات التوسع الاستيطاني المسعور.

 

ومن ضمن الاجتماعات التي عقدها الوزير المالكي على هامش المنتدى، لقاء مع مؤسس ومدير عام منظمة Forward Thinking، السيد اوليفر ميكتيران.
 

Previous Article الوزير المالكي يلتقي نظيره التركي على هامش منتدى انطاليا الدبلوماسي
Next Article الوزير د. المالكي يلتقي مفوض سياسة الجوار وشؤون التوسع بالاتحاد الاوروبي
Print
517
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى