وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

مراسم استلام وتسليم وزارة الخارجية والمغتربين
2

مراسم استلام وتسليم وزارة الخارجية والمغتربين

١/٤/٢٠٢٤- جرت صباح اليوم في مقر وزارة الخارجية والمغتربين بمدينة رام الله، مراسم استلام وتسليم وزارة الخارجية والمغتربين بين دولة رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين د.محمد مصطفى في الحكومة ١٩ ووزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي، بحضور معالي وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين د.فارسين اغابكيان شاهين، وسعادة السفراء ورؤساء القطاعات والإدارات والوحدات في مقر الوزارة.

 

ورحب د.المالكي بدولة رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين والوزيرة اغابكيان توليهما مهامهما الجديدة، وتمنى لهما التوفيق والنجاح في تطوير العمل الدبلوماسي، كما قدم الوزير المالكي شرحاً مفصلاً عن طبيعة عمل الوزارة وهيكليتها، مشيرا إلى أن وزارة الخارجية والمغتربين والدبلوماسية الفلسطينية بتوجيهات السيد الرئيس محمود عباس عملت بكل جهد طيلة السنوات السابقة رغم التحديات والصعوبات من أجل إحقاق حقوق شعبنا وتجسيد الشخصية القانونية لدولة فلسطين في المحافل الدولية كافة، وتوفير الحماية الدولية لشعبنا في قطاع غزة من خلال جهد سياسي ودبلوماسي مكثف ومتواصل لحشد أوسع جبهة دولية ضاغطة وفاعلة لوقف حرب الإبادة على شعبنا ومنع تهجيره وحماية المدنيين الفلسطينيين وإدخال المساعدات الإغاثية لهم بشكل مستدام، وانسحاب جيش الاحتلال من القطاع.

 

واكد الوزير المالكي أنه على أتم الاستعداد لتقديم خبرته الطويلة كوزير خارجية لمساندة المهمة الوطنية التي تقع على عاتق وزارة الخارجية والمغتربين.

 

بدوره، أشاد رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين د.محمد مصطفى بالجهود الكبيرة التي بذلها الوزير د.المالكي طيلة السنوات السابقة، وأشار إلى أن الدبلوماسية الفلسطينية حققت إنجازات ونجاحات كبيرة مشهود لها في عهد د.المالكي، وسيتم البناء عليها لحصد الانجازات التي تم تحقيقها والعمل على تطويرها.

 

وتطرق د. مصطفى إلى طبيعة عمل الحكومة الجديدة ومهامها والتحديات التي تواجهها واعطى توجيهات عامة لقطاعات وإدارات ووحدات ودوائر الوزارة بضرورة استمرار العمل ومواصلته لتحقيق رسالة الوزارة وأهداف شعبنا.

 

وفي الختام، قدم السفراء ورؤساء القطاعات والإدارات والوحدات في الوزارة إلى دولة رئيس الوزراء وزير الخارجية نبذة مختصرة عن طبيعة العمل والمهام الموكلة، مؤكدين على مواصلة الجهود من أجل تحقيق المزيد من النجاحات.

 

هذا وباشرت معالي الوزيرة د.فارسين اغابكيان شاهين عملها في مقر وزارة الخارجية والمغتربين.

Previous Article الخارجية والمغتربين// الوزير المالكي جبل من العطاء والابداع والانجازات
Next Article مصطفى يبحث مع وزيرة خارجية اليابان أهمية تطبيق قرار مجلس الأمن بوقف العدوان على شعبنا
Print
88
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى