وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د. المالكي لنظيره التونسي: مستعدون لتقديم كل الإمكانيات في خدمة تونس لمواجهة "كورونا"
3

الوزير د. المالكي لنظيره التونسي: مستعدون لتقديم كل الإمكانيات في خدمة تونس لمواجهة "كورونا"

نقل وزير الخارجية والمغتربين د رياض المالكي لنظيره التونسي عثمان الجرندي، تضامن القيادة والشعب الفلسطيني مع الشعب التونسي وقيادته جراء انتشار جائحة الكورونا واعلان وزارة الصحة التونسية عن فقدانها السيطرة على ذلك الفيروس وطلبها من دول العالم مد يد العون لها لمواجهة تلك الجائحة.

وأكد الوزير د. المالكي في اتصال هاتفي نظيره التونسي، اليوم الخميس، استعداد دولة فلسطين لتقديم كل إمكانياتها وخبراتها الطبية في خدمة الجمهورية التونسية واحتياجاتها لمواجهة انتشار تلك الجائحة وفي كيفية محاصرتها. معربا عن قلق دولة فلسطين من الاعداد الكبيرة للوفيات

ورحب الوزير جيراندي بهذا الإستعداد الفلسطيني وبجاهزية الطواقم الطبية الفلسطينية للانتقال فورا الى أراضي الشقيقة تونس لمد يد العون والمساعدة في تخفيف آثار تلك الجائحة، وأشار انه ليس بغريب هذا الموقف الإنساني المميز لفلسطين رغم ظروفها الصحية. واكد الوزير التونسي انه سينقل هذا الإستعداد الفلسطيني بمد يد المساعدة الفوري للجهات الرسمية المختصة والتي بدورها ستحدد طبيعة وشكل الاحتياجات المطلوبة حاليا.

من جهة اخرى اكد الوزير التونسي ترحيبه لأخيه الوزير الفلسطيني بزيارة تونس، لاستكمال البحث والتنسيق في مجالات التعاون والشراكة بين البلدين الشقيقين، وفي كيفية استفادة دولة فلسطين وقضيتها العادلة من الدور الفعال والايجابي الذي تقوم به تونس نيابة عن الدول العربية وباسمها في مجلس الامن بحكم عضويتها الحالية فيه.

والجدير ذكره، ان زيارة الوزير المالكي في حال تمت، ستهدف ايضا التحضير لزيارة ينوي سيادة الرئيس محمود عباس القيام بها إلى الشقيقة تونس بناء على دعوة وجهت له من أخيه فخامة الرئيس قيس سعيد، والتي لم يحدد موعدها بعد بانتظار تحسن ظروف تونس الصحية. ويذكر انه يخطط افتتاح المقر الجديد لسفارة دولة فلسطين في العاصمة تونس خلال تلك الزيارة الرئاسية.

Previous Article الوزير د. المالكي يتسلم أوراق اعتماد القنصل البريطاني العام ديان كورنر
Next Article المالكي يلتقي مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)
Print
454
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى