وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د.المالكي يلتقي نظيره وزير الخارجية الكويتي
8

الوزير د.المالكي يلتقي نظيره وزير الخارجية الكويتي

جنيف- التقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي بالسيد عبد الله اليحيا وزير خارجية دولة الكويت، خلال اجتماعات مجلس حقوق الانسان في دورته ال 55.

وقد اطلعه على صعوبة الاوضاع في الارض الفلسطينية المحتلة، وخاصة في قطاع غزة، وجريمة الابادة الجماعية التي ترتكبها اسرائيل ضد ابناء شعبنا هناك، ومحاصرته في مدينة رفح، ونوايا الحكومة الاسرائيلية في الهجوم على رفح وما سيشكله ذلك من تعاظم الكارثة الانسانية هناك، حيث نزح اليها 1.5 مليون فلسطيني. واكد الوزير المالكي الى ضرورة تكاتف الجهود من اجل وقف فوري للعدوان وادخال المساعدات، لوقف الخطط الاسرائيلية الهادفة الى إبادة الشعب الفلسطيني او تهجيره قسرا.

وتطرق د. المالكي الى المحاولات الدائمة للتوصل الى اتفاق من اجل وقف للعدوان وانعكاس ذلك على للافراج عن الاسرى والمحتجزين.

كما اضاف المالكي ان اسرائيل تستمر في جرائمها في الضفة الغربية بما فيها القدس، والاجتياحات للمدن، والقتل الجماعي، وارهاب المستعمرين، خاصة قبل بدء شهر رمضان وخططهم في الاعتداء على حرية ابناء شعبنا في العبادة خلال الشهر الفضيل.

وثمن وزير الخارجية د. المالكي دور الكويت في محكمة العدل الدولية ومرافعتها الشفهية، والتي يثمنها كل الشعب الفلسطيني، الذي يشعر بقرب العلاقة مع الاشقاء في الكويت وعلى كل الجهود التي تقوم بها الكويت باتجاه دعم حقوق الشعب الفلسطيني والان في مجلس حقوق الانسان.

بدوره اكد السيد عبد الله اليحيا وزير الخارجية الكويتي ان ما تقوم به الكويت تجاه الشعب الفلسطيني هو موقف اجماع شعبي وبرلماني وحكومي وتقف به الكويت مع الحق والى جانب الشعب الفلسطيني وتدعم حقوقه وانهم جاهزون لتقديم كافة اشكال الدعم.

Previous Article الوزير د.المالكي يلتقي وزيرة الدولة القطرية للتعاون الدولي
Next Article الوزير د.المالكي يلتقي نظيره وزير خارجية اسبانيا في جنيف
Print
73
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى