وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د.المالكي يلتقي نظيره اللبناني على هامش منتدى انطاليا الدبلوماسي الثالث
8

الوزير د.المالكي يلتقي نظيره اللبناني على هامش منتدى انطاليا الدبلوماسي الثالث

انطاليا- ١/٣/٢٠٢٤ -التقى وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي نظيره وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عبد الله بو حبيب، وذلك على هامش أعمال منتدى انطاليا الدبلوماسي الثالث، والذي يُقام في ولاية انطاليا جنوبي جمهورية تركيا من الفترة ١-٣ آذار/ مارس ٢.٢٤. 

ووضع الوزير المالكي نظيره اللبناني في صورة الأوضاع السياسية والميدانية الراهنة في الأرض الفلسطينية المحتلّة في ظل الحرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل على قطاع غزة، وآثار هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة وما تهدف إليه اسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، من إحداث دمار شامل في القطاع، وجعله منطقة غير مأهولة ومنطقة عازلة أمنياً. 

وأكّد د. المالكي من أنّ التصعيد في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، له أبعاد سياسية مُمنهجة وخطيرة في محاولة من حكومة اسرائيل برئاسة نتنياهو لتهجير أبناء الشعب الفلسطيني قسراً، وفرض السيطرة على الأراضي الفلسطينية وتنفيذ مخططات الضم والاستيلاء عليها، وبناء المزيد من المستوطنات غير الشرعية على الأراضي الفلسطينية.

وأشار الوزير المالكي أنّه سيتم التركيز على إرهاب المستوطنين في صدد المرافعات التي ستقدمها دولة فلسطين أمام محكمة العدل الدولية في المستقبل القريب، مُشيراً إلى جرائم الاعتداءات والقتل البشعة التي تنفذّها ميليشيات المستوطنين بدعم من جيش الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني العزّل دون محاسبة أو عقاب. 

من جانبه أكّد السيد بو حبيب على موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية، وشدد على ضرورة حشد الدعم والتأييد الدولي للقضية وللشعب الفلسطيني لنيل كافة حقوقه المشروعة.

Previous Article الوزير د.المالكي يصل تركيا للمشاركة في منتدى انطاليا الدبلوماسي الثالث
Next Article الوزير د.المالكي يلتقي نظيره العراقي على هامش منتدى انطاليا الدبلوماسي
Print
75
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى