وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د.المالكي يطالب المفوض السامي لحقوق الانسان بتفعيل ادوات المساءلة وإعادة الفريق الدولي إلى فلسطين في ضوء جرائم الاحتلال
8

الوزير د.المالكي يطالب المفوض السامي لحقوق الانسان بتفعيل ادوات المساءلة وإعادة الفريق الدولي إلى فلسطين في ضوء جرائم الاحتلال

جنيف- التقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي السيد فولكر تورك، المفوض السامي لحقوق الانسان على هامش اجتماعاته في مجلس حقوق الانسان خلال انعقاد الدورة 55 في جنيف.

وقد وضع الوزير المالكي المفوض السامي في صورة الكارثة الانسانية، وحرب الابادة التي ترتكبها اسرائيل ضد شعبنا في فلسطين، وخاصة في قطاع غزة، وحشر اكثر من مليون ونصف في مدينة رفح.

وعبر د. المالكي عن ضرورة ان يقوم المسؤولين الدوليين بمن فيهم المفوض السامي بالحديث عن المجزرة التي ترتكبها اسرائيل وان اصوات حقوق الانسان يجب ان تكون اعلى من اصوات القتل والرصاص الاسرائيلي.

واشار المالكي الى المخطط الاسرائيلي الذي تمارسه حكومة نتنياهو في ابادة الشعب الفلسطيني او تهجيره قسرا، حيث يشجعها عدم المساءلة لمجرمي الحرب الاسرائيليين ومنحهم الحصانة.

وطالب الوزير المالكي المفوض السامي تفعيل ادوات المساءلة، وان تتطور تقارير المفوضية حول الانتهاكات والجرائم، وثمن المالكي عمل مكتب المفوض السامي في فلسطين، وضرورة اعادة الفريق الدولي الى فلسطين، والى غزة للمراقبة على الانتهاكات وحصر الجرائم والادلة. 

وبدوره اكد السيد فولكر تورك، المفوض السامي لحقوق الانسان التزام مكتبه بالقانون الدولي، ولحقوق الانسان، وعمله وولايته على الرقابة على انتهاك هذه الحقوق، خاصة في ضوء ما ترتكبه اسرائيل من انتهاكات في الارض الفلسطينية المحتلة، واستمرار مكتبه في تقديم التقارير اللازمة حول ذلك.

Previous Article الوزير د.المالكي يلتقي نظيرته وزيرة خارجية فنلندا
Next Article الوزير د.المالكي يلتقي نظيره وزير خارجية الجبل الاسود في جنيف ويطلعه على آخر التطورات
Print
51
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى