وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير المالكي يثمن الدعم البلجيكي لفلسطين
2

الوزير المالكي يثمن الدعم البلجيكي لفلسطين

ثَمّن وزير الخارجية والمغتربين، د. رياض المالكي، قرار الحكومة البلجيكية بتقديم مبلغ 8 مليون يورو كمساعدات انسانية عاجلة الى قطاع غزة و ذلك عبر صندوق الامم المتحدة الإنساني، حسب ماكدته وزيرة التعاون البلجيكية السيدة مريم كتيير، مشيرة الى إمكانية زيادة هذه المساعدات لفلسطين خاصة في مجالات الصحة و التعليم و الشباب. 

وفي اتصال للسيدة كتير مع سفير دولة فلسطين لدى مملكة بلجيكا والاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا، شددت الوزيرة البلجيكية للتعاون على ان المساعدات الإنسانية  وحدها ليست حلاً مستداماً للصراع في الشرق الأوسط.  وتشدد على أن "الشباب يجب أن يحصلوا على منظور جديد".  هذه هي أيضًا نقطة البداية لبرنامج تعاون يتم تطويره مع المنظمات الفلسطينية الشريكة ، مع التركيز على التوظيف والتدريب في المنطقة ، بما في ذلك في غزة.

واضافت وزير التعاون البلجيكي للسفير الفلسطيني " إنني أتحمل المسؤولية بهذه الطريقة ، لكن علينا أن ننظر إلى أبعد من ذلك وأن نعالج الأسباب الجذرية للصراع".  "يسعدني بالفعل أن الحكومة الفيدرالية قررت التحقيق على المدى القصير في كيفية تحسين تطبيق سياسة التمييز (الشروط التجارية الأخرى للبضائع الإسرائيلية من الأراضي الفلسطينية المحتلة) ، حتى نتمكن من تحسين مجالات سياسية مختلفة. للتمييز بين إسرائيل من جهة والمستوطنات في الأراضي المحتلة من جهة أخرى.

Previous Article كلمة وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة
Next Article الوزير د.المالكي يبحث مع نظيره الاردني إطلاق تحرك دولي فاعل لانهاء الاحتلال
Print
448
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى