وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزيرة شاهين تبحث مع السفير المصري سبل تسهيل الخدمات المقدمة لابناء شعبنا في مصر
3

الوزيرة شاهين تبحث مع السفير المصري سبل تسهيل الخدمات المقدمة لابناء شعبنا في مصر

بحثا الجهود الإغاثية المبذولة في ظل العدوان الإسرائيلي على شعبنا

رام الله- ٢٢/٤/٢٠٢٤- بحثت وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين د.فارسين اغابكيان شاهين وسفير جمهورية مصر العربية الشقيقة لدى دولة فلسطين السيد إيهاب سليمان، خلال لقائهما اليوم الاثنين في مقر الوزارة، أوضاع المواطنين الفلسطينيين الذين تم اجلاؤهم من قطاع غزة الى جمهورية مصر العربية الشقيقة خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة خاصة الجرحى والمرضى منهم.

وفي بداية اللقاء، شكرت الوزيرة شاهين مصر الشقيقة على جهودها الدائمة والداعمة لحقوق شعبنا الفلسطيني في المحافل كافة، وثمنت الدور المصري المحوري المتواصل في وقف حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها شعبنا في القطاع، وتأمين دخول المساعدات الإنسانية، وتقديم التسهيلات والاحتياجات اللازمة لأبناء شعبنا المتواجدين في مصر.

وبحثت الوزيرة شاهين ايضاً أوضاع الطلبة الفلسطينيين من مختلف الشرائح الذين خرجوا من قطاع غزة الى مصر وإمكانية إيجاد حلول عملية تمكنهم من الالتحاق بالعملية التعليمية في مصر.

كما تطرقت الوزيرة شاهين الى الأوضاع الكارثية التي يعيشها شعبنا جراء استمرار انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، واكدت على أولويات الحكومة الفلسطينية المتمثلة بوقف حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة وتأمين دخول الاحتياجات الإنسانية الى القطاع، ووضع حد لانتهاكات المستعمرين في الضفة الغربية، ومواصلة الجهود الاغاثية لقطاع غزة رغم التحديات الكبيرة.

من جانبه، اكد السفير سليمان على الموقف المصري الثابت والداعم للقضية الفلسطينية في مختلف المجالات وعلى المستويات كافة، مشيراً الى ان بلاده تقف دائما الى جانب الشعب الفلسطيني، وتواصل جهودها من اجل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتأمين دخول المساعدات الإنسانية الى القطاع، وأشار ايضاً إلى ان مصر تولي اهتماماً كبيراً لما يحدث في الضفة الغربية من انتهاكات وجرائم يرتكبها الاحتلال والمستوطنين بحق الشعب الفلسطيني.

وأشار السفير سليمان الى ان الجهات المصرية المختصة تواصل جهودها في تقديم كافة التسهيلات للمواطنين الفلسطينيين المتواجدين فيها.

وفي نهاية اللقاء، بحث الجانبان إمكانية عقد اللجنة الفلسطينية المصرية المشتركة في القريب العاجل لما لها من أهمية في تطوير العلاقات الثنائية في هذه الظروف بالذات.

Previous Article الوزيرة شاهين تبحث مع القنصل العام البريطاني سبل التعاون المشترك
Next Article رئيس الوزراء يبحث مع وزير خارجية السويد تعزيز الجهد الإغاثي والإنساني في قطاع غزة
Print
37
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى