وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

المالكي يلتقي وزيرة خارجية السويد على هامش مجلس حقوق الانسان في جنيف
6

المالكي يلتقي وزيرة خارجية السويد على هامش مجلس حقوق الانسان في جنيف

التقى وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، اليوم الاثنين، وزيرة خارجية السويد، السيدة انا ليند، على هامش الجلسة رفيعة المستوى لمجلس حقوق الانسان في دورته 43 المنعقدة حاليا في جنيف، حيث اطلعها على نتائج اجتماعاته في بروكسل للاتحاد الاوروبي مشددا على دور الاتحاد الأوروبي والسويد خاصة في رفض ما يسمى بصفقة القرن على اعتبار انها تنتهك كافة قواعد القانون الدولي، وحقوق الشعب الفلسطيني، اعتبر المالكي الصفقة بمثابة الضوء الاخضر لاسرائيل لاستكمال منظومتها الاستعمارية .
واكد المالكي على رفض ما يسمى "صفقة القرن" التي جاءت من اجل تأمين فوز نتنياهو في الانتخابات، واعتبره بانه ليس شريكا للسلام. واكد على الدور الذي يمكن ان تلعبه السويد من خلال دورها في الاتحاد الاوروبي واتخاذ خطوات لحماية حل الدولتين المتفق عليه دوليا.
بدورها اشارت وزيرو خارجية السويد الى دعم حل الدولتين، ودعم الاجماع الدولي، ورفض الضم غير القانوني .
 شارك في الاجتماعات د. ابراهيم خريشي سفير دولة فلسطين لدى منظمات الامم المتحدة، ومجلس حقوق الانسان في جنيف، والسفير د. عمر عوض الله، رئيس إدارة الأمم المتحدة وحقوق الانسان في الخارجية، ومستشار خلوصي بسيسو، وسكرتير أول ديما عصفور، من بعثة المراقبة الدائمة لفلسطين في الامم المتحدة في جنيف.

Previous Article المالكي يلتقي نظيره الهولندي على هامش مجلس حقوق الانسان في جنيف
Next Article المالكي يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية ايرلندا على هامش مجلس حقوق الانسان في جنيف
Print
634
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى