وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

المالكي يلتقي مفوض عام "الأونروا"
3

المالكي يلتقي مفوض عام "الأونروا"

 
رام الله-  التقى وزير الخارجية والمغتربين، د.رياض المالكي، اليوم الخميس، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، السيد فيليب لازاريني، عبر تقنية الفيديوكونفرنس. حيث 
رحب الوزير المالكي بالمفوض العام للوكالة وعبّر عن أهمية هذه الاجتماعات الدورية في التعاون والتنسيق لغاية تنفيذ ولاية الوكالة في خدمة أبناء شعبنا من اللاجئين في الوطن وكافة مناطق عمليات الوكالة لحين إيجاد حل عادل ودائم استناداً لقرارات الأمم المتحدة، وعلى رأسها حقهم بالعودة.

وشدد المالكي على أهمية عقد اجتماعات دورية مع الدول المضيفة للاجئين، بهدف ضمان تمكين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) للاستمرار في تقديم خدماتها للاجئين داخل الوطن وفي الشتات، والعمل على تحسين الخدمات المقدمة لهم، بالإضافة إلى أهمية استمرار التشاور في كافة القضايا والأمور المتعلقة بالأونروا، والهجمات المستمرة لتقويض عمل الوكالة وتغيير ولايتها. كما أشار الوزير المالكي إلى مؤتمر المانحين في بروكسل وضرورة تغطية العجز في موازنة الوكالة ومفصلية التبرعات التي تقدمها الدول طوعاً في استمرار هذه الخدمات وغيرها من الخدمات والحفاظ على وكالة الأونروا، وأهمية أن ينسجم الدعم السياسي وتحويله إلى دعم فعلي بما فيه الدعم المالي للأونروا، لحماية اللاجئين في ظل سوء الأوضاع المعيشية، وفي ظل جائحة كوفيد-19.

وتشاور الطرفان حول مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، والجهود المستمرة لتطوير عمل المنظمة بما يحافظ على ولايتها وخدماتها حتى انتهاء محنة اللاجئين.

بدوره، أطلع لازاريني المالكي على تطورات العمل والمعيقات المالية التي تواجه الوكالة وضرورة التعاون لتحقيق أهداف وأولويات الأونروا.

حضر الاجتماع مساعد الوزير للعلاقات متعددة الأطراف، السفير عمار حجازي، مساعد الوزير للأمم المتحدة والوكالات المتخصصة، السفير د. عمر عوض الله، وسكرتير ثالث دانية دسوقي من مكتب الوزير.

Previous Article المالكي: فلسطين تتحرك على كافة المستويات لمواجهة اجراءات الاحتلال
Next Article المالكي: القيادة تواصل التحرك على المستويات الدولية كافة لوقف جرائم الاحتلال وإرهاب المستوطنين
Print
503
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى