وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الروماني الجديد لدى دولة فلسطين
3

المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الروماني الجديد لدى دولة فلسطين

رام الله-16-01-2024-تسلم وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي اليوم الثلاثاء في مقر الوزارة، نسخة من أوراق اعتماد رئيس المكتب التمثيلي الجديد لجمهورية رومانيا المعتمد لدى دولة فلسطين السيد ميهاي فلورين بلغاريو. 
وأكد الوزير د.المالكي على متانة العلاقات بين البلدين، معرباً عن تقديره للمواقف الرومانية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، وسعيها المتواصل لتطوير العلاقات الثنائية. مشدداً على ضرورة تقوية العلاقات الفلسطينية الرومانية في جميع القطاعات وتعزيزها في كافة المجالات من خلال الاتفاقيات الثنائية الموقعة، والتي من شأنها تطوير هذه العلاقات لتعود ببالغ النفع على الشعبين، خاصة في مجال إعادة إعمار قطاع غزة بعد انتهاء الحرب. 
كما أطلع د.المالكي السيد ميهاي فلورين على الأوضاع الكارثية في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة جراء حرب الإبادة الجماعية المستمرة التي طالت حياة آلاف المدنيين معظمهم من النساء والاطفال، إضافة إلى عشرات الالاف من الجرحى، وتدمير كافة مقومات الوجود الإنساني في قطاع غزة. 
وأكد الوزير المالكي أنّ دولة فلسطين تتابع حالياً ما يحدث في لاهاي، بشأن المرافعة القانونية التي قدمتها جمهورية جنوب افريقيا أمام محكمة العدل الدولية في إطار جهودها لمحاكمة إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، لانتهاكاتها الفظيعة وواسعة النطاق لاتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليه، وما أظهرته من تناقض للمجتمع الدولي في التعامل مع القضية الفلسطينية، بما فيه من ازدواجية معايير وعدم اكتراث واضح لحياة الفلسطينيين المدنيين، مطالباً بضرورة زيادة الضغط على اسرائيل لوقف العدوان وإطلاق النار بشكل فوري ومستدام ووقف التهجير القسري وتوفير الحماية لشعبنا الفلسطيني في قطاع غزة. كما وتتابع طلب إصدار الفتوى القانونية في ماهية الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.
من جانبه، أعرب السيد ميهاي فلورين أنه سينقل رسالة وزير الخارجية إلى المسؤولين في بلاده، مؤكداً تطلعه لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وأنه سيبذل قصارى جهوده لإيصال الحقائق لحكومته بما يخص الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة. 
في نهاية اللقاء تمنى الوزير د. المالكي للسيد ميهاي فلورين النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة، مؤكداً استعداد وجاهزية وزارة الخارجية وقطاعاتها المختلفة للتنسيق وتقديم كافة التسهيلات لإنجاح مهامه ونشاطاته الدبلوماسية في دولة فلسطين. 
حضر الاجتماع، وكيل الوزارة د. أمل جادو شكعة، ورئيسة المراسم السفيرة عبير الرمحي، ومدير ادارة اوروبا الشرقية مستشار اول ميرفت حسن، وسكرتير ثالث صوفيا دعيبس من مكتب الوزير، وسكرتير ثالث نجلاء أبو شلبك من وحدة الاعلام.

Previous Article المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير التشيلي الجديد لدى دولة فلسطين
Next Article الوزير د. المالكي يستقبل نظيرته الأسترالية ويطالبها بالاعتراف بدولة فلسطين
Print
144
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى