وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

المالكي في مؤتمر صحفي في جنيف في اختتام جولته: البند السابع سيبقى بندا ثابتا على أجندة مجلس حقوق الانسان حتى إنهاء الاحتلال الاسرائيلي
6

المالكي في مؤتمر صحفي في جنيف في اختتام جولته: البند السابع سيبقى بندا ثابتا على أجندة مجلس حقوق الانسان حتى إنهاء الاحتلال الاسرائيلي

أكد د. رياض المالكي وزير خارجية دولة فلسطين اليوم في مؤتمر صحفي في الامم المتحدة، على أهمية مجلس حقوق الانسان ورسالته في حماية هذه الحقوق، والحفاظ عليها. وأشار في احاطته للصحفيين إلى لقاءاته التي عقدها على هامش المجلس في دورته الحالية بما فيها لقائه مع اكثر من 20 وزيرا، والمفوضة السامية التي شكرها على جهودها، وعلى ان البند السابع الخاص بحالة حقوق الانسان في الارض الفلسطينية المحتلة، سيبقى ثابتا حتى انهاء الاحتلال الاسرائيلي.
ونوه وزير الخارجية الى أن لقاءاته قد تمحورت حول أهمية رفض ما يسمى بصفقة القرن، لانها تتجاوز وتنتهك حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف بما فيها حق تقرير المصير. كما تطرق في إحاطته الى ضرورة العمل مع جميع الدول بما فيها دول الاتحاد الاوروبي الذبن سيجتمعون في 23 اذار / مارس وأهمية ان يكون هناك موقف موحد ضد الاجراءات والسياسات، غير القانونية  وأحادية الجانب بما فيها الاستيطان والاستعمار غير الشرعي والضم المحظور قانونا ودوليا.
وقد أجاب المالكي على عديد الاسئلة المطروحة من الصحفيين التي تركزت على العلاقة مع الامريكان، والهجوم على الاونروا، واشكال المتابعة والاليات للتعامل مع الشركات العاملة في المستوطنات، والموقف من بناء المستوطنات في Е1، واثر ذلك على حل الدولتين، وغيرها من الاسئلة حول خطة ترامب نتنياهو وموقف الاتحاد الاوروبي.

Previous Article بتوجيهات السيد الرئيس محمود عباس: د. المالكي في جنيف يقود حراكاً مكثفاً في مواجهة صفقة القرن
Next Article المالكي يلتقي وزير خارجية أرمينيا زوهراب مناتساكانيان
Print
1001
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى