وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د.المالكي يلتقي نظيره الأوغندي على هامش اجتماعات مؤتمر حركة عدم الانحياز
3

الوزير د.المالكي يلتقي نظيره الأوغندي على هامش اجتماعات مؤتمر حركة عدم الانحياز

13/10/2021. التقى معالي وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي نظيره وزير خارجية جمهورية اوغندا  جيجي اودونجو على هامش اجتماعات مؤتمر حركة عدم الانحياز المقام في العاصمة الصربية بلغراد، حيث استهل الوزير الاوغندي حديثه بالتأكيد على موقف دولته الثابت والمبدئي من القضية الفلسطينية، ودعمهم لنضال شعبنا المشروع والمتسق مع القانون الدولي.

وبدوره هنأ الوزير د.المالكي نظيره الاوغندي بمناسبة العيد الوطني لبلاده، وقدم الشكر على موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية والداعم للحق الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة على حدود العام 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها

واطلع الوزير المالكي نظيره الاوغندي على جرائم الاحتلال الاسرائيلي والصمود الاسطوري لشعبنا الفلسطيني، في مواجهة الجرائم والانتهاكات الجسيمة، وبشكل يومي، من اغتيال واعدام ميداني وهدم منازل، ومصادرة اراضي، وتهجير قسري، وبناء استيطاني يرسخ نظام ابرتهايد يجب تفكيكه.

كما تطرق الوزير المالكي الى العلاقات الثنائية والتاريخية بين البلدين، وضرورة تطويرها ضمن آليات مقترحة مثل توقيع مذكرات تفاهم لعقد مشاورات سياسية، ودعوة رجال أعمال فلسطينيين لزيارة أوغندا والمساهمة في المشاريع الاستثمارية فيها، بالإضافة الى إمكانية تقديم دولة فلسطين مساعدة طبية وزراعية وغيرها من المساعدات الخبراتية والمعرفية عبر الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي بيكا، الذراع التنموي لوزارة الخارجية والمغتربين لدولة فلسطين.

 كما وجه الوزير المالكي الدعوة لنظيره الوزير اودونجو لزيارة دولة فلسطين، ولقد قبل الوزير الدعوة، مؤكداً على أهمية توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين لصالح تطوير العلاقات الثنائية وأنه سيبدأ العمل باتجاه هذه الخطوة حال عودته الى بلاده.

 ولقد حضر اللقاء ممثل دولة فلسطين لدى الامم المتحدة د. رياض منصور، سفير دولة فلسطين لدى جمهورية صربيا محمد نبهان، وسكرتير ثاني ربا إبراهيم من مكتب الوزير.

Previous Article الوزير د. المالكي يلتقي نظيره الاذربيجاني
Next Article الوزير د.المالكي يطلع نظيره الغامبي على المستجدات السياسية في فلسطين
Print
76
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2021 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى