وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

احياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في موسكو
2

احياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في موسكو

شهدت العاصمة الروسية موسكو ، في مقر السفارة الفلسطينية ، إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ، بحضور حشود كبيرة من المواطنين الروس وممثلي الأوساط  الروسية والأجنبية الفاعلة ، وكذلك سفراء وممثلي دول عربية وإسلامية وصديقة . 


وقد رفع المحتشدون الأعلام الفلسطينية وشعارات تطالب بوقف العدوان الاسرائيلي على شعبنا وحقوقه ووقف الكارثة الإنسانية في غزة ، وضمان ايصال المساعدات الإنسانية إليها،  كما وضعوا الزهور تخليداً لذكرى شهداء شعبنا الأبرار. 
وفي كلمته الترحيبية، وباسم سيادة الرئيس محمود عباس، قدم  سفير دولة فلسطين  لدى روسيا الاتحادية عبد الحفيظ نوفل الشكر للمشاركين في هذه الوقفة التضامنية، واعتبر أن حشود  المتضامنين الروس  رسالة مهمة تؤكد أن روسيا الصديقة حكومة وشعباً تدعم حقوق  شعبنا وعدالة قضيته . 


وفي السياق نفسه، تلا مبعوث الرئيس للشرق الأوسط وشمال افريقيا  ونائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف رسالة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  لسيادة الرئيس محمود عباس في هدا اليوم ، أكد  فيها  على دعم تطلعات شعبنا المشروعة ، وفي مقدمتها إقامة دولة فلسطينية مستقلة بحدود الرابع من حزيران عام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

كما قرأ مدير المكتب الاعلامي للأمم المتحدة فلاديمير كورنيتسوف كلمة الأمين العام للأمم المتحدة، والتي أكدت بدورها على عدالة القضية الفلسطينية وضرورة حلها على أساس قرارات الشرعية الدولية ، ومبدأ حل الدولتين .


 كما ألقى عميد السلك الدبلوماسي وسفير لبنان شوقي أبو نصار  كلمة شدد فيها على أن الأمن  والسلام في المنطقة والعالم لن  يسودا  دون  ايجاد تسوية عادلة  للقضية  الفلسطينية.


وكذلك ألقى سفير الجامعة العربية حبيب جابر حبيب كلمة الأمين العام  للجامعة العربية  شدد فيها أن القضية الفلسطينية تبقى قضية العرب الأولى .  


الجدير ذكره أن وفود المتضامنين في موسكو مع حقوق شعبنا وقضيته لم تنقطع منذ بداية العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة  بزيارة السفارة والتعبير عن تضامنها، وكذلك وضع الزهور على سور السفارة .

Previous Article مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية يناقش الوضع الإنساني الكارثي في غزة
Next Article عقب تسلمها مهامها: وزيرة خارجية بوليفيا تؤكد موقف بلادها الداعم للحقوق الفلسطينية
Print
174 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى