وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

نيابة عن الرئيس محمود عباس، السفير سليمان تكرم "منتدى الحقوق" في هولندا
8

نيابة عن الرئيس محمود عباس، السفير سليمان تكرم "منتدى الحقوق" في هولندا

نيابة عن فخامة الرئيس محمود عباس، كرمت سفير دولة فلسطين لدى مملكة هولندا روان سليمان "منتدى الحقوق" في هولندا، وذلك من خلال تقليد ممثلين عن المنتدى وسام "نجمة الحرية" تقديرا للمنتدى ولكافة العاملين فيه على جهودهم واسهاماتهم المتميزة والاستثنائية في حشد الدعم والتأييد اللازمين للقضية الفلسطينية لدى مختلف الأوساط والجهات الفاعلة والمؤثرة في هولندا.

وقد استلم الوسام نيابة عن المنتدى كل من عضو مجلس إدارة المنتدى السيد دياب دويك، والرئيس التنفيذي للمنتدى السيد خيرارد يونكمان، اللذان عبرا عن بالغ اعتزازهما وتقديرهما للرئيس محمود عباس لمنح المنتدى وسام "نجمة الحرية"، مؤكدين عزم المنتدى والقائمين عليه الاستمرار بمسيرتهم من أجل دعم القضية الفلسطينية التي تتجلى فيها معاني الحق والعدل.

وقد تأسس منتدى الحقوق (The Rights Forum) في عام 2009 بمبادرة من رئيس الوزراء الهولندي الأسبق إدريس فان أخت، وضم المنتدى مجموعة مميزة من الوزراء وأساتذة القانون الدولي السابقين، ومنذ إطلاق المنتدى وهو يقوم في دعم الحقوق الفلسطينية سياسيا وقانونيا من خلال التأثير على مراكز صنع القرار في هولندا من حكومة وأحزاب سياسية ومنظمات مجتمع مدني، إضافة الى جهود المنتدى في مناصرة الحقوق الفلسطينية على المستوى الأوروبي.كما يعمل منتدى الحقوق على رصد انتهاكات القانون الدولي وحقوق الإنسان في فلسطين وإسرائيل، وقد تحول المنتدى مع الوقت إلى "مركز ذو خبرة" موثوق به يساعد السياسيين والمسؤولين والصحفيين على فهم حقيقة ما يدور في فلسطين.

وقد جاء هذا التكريم خلال الأمسية الثقافية التي نظمتها سفارة دولة فلسطين لدى مملكة هولندا بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في مدينة لاهاي، حيث ألقت السفير سليمان كلمة رحبت من خلالها بالحضور، وأشارت الى الاهمية والرمزية التي يحملها يوم 29 نوفمبر من كل عام كيوم عالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني. وقد أوضحت السفير سليمان بأن هذا اليوم يمثل تذكيرا سنويا مؤلما للمجتمع الدولي بأن القضية الفلسطينية لم يتم حلها حتى الآن، وأن الشعب الفلسطيني ما زال يقبع تحت احتلال ظالم حتى يومنا هذا، وما زال محروم من حقوقه الأساسية المشروعة، وفي مقدمتها حقه في العيش بحرية وكرامة كباقي شعوب العالم.  وقدد شددت السفير سليمان في كلمتها على ان الشعب الفلسطيني ما زال يتعرض يوميا للقتل المتعمد، ومصادرة الأراضي، والتهجير القسري، وبناء المستوطنات من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدةً بأن خلال هذا العام قد فقد شعبنا المئات من أبنائه، معظمهم من جيل الشباب والأطفال على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، وهو ذات العام الذي استشهدت فيه الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وقد تضمنت الأمسية الثقافية عرضا موسيقيا متميزا للفنان الفلسطيني نزار روحانا وفنانين آخرين ضمن فرقة تريو نزار روحانا، والذين قدموا مزيجا جميلا من الموسيقى العربية الفلسطينية مدمجةً مع المقطوعات الموسيقية المعاصرة مع فنانين من مختلف أنحاء العالم، والتي لاقت استحسانا كبيرا من قبل الحاضرين. هذا وقد حضر الحفل أكثر من 160 شخصية، سواء من سفراء الدول المختلفة واعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى مملكة هولندا، وكذلك من ممثلي المنظمات الدولية، ومؤسسات المجتمع المدني والاصدقاء الهولنديين للشعب الفلسطيني، وكذلك أعضاء من الجالية الفلسطينية.  وقد تضمنت الأمسية إقامة حفل استقبال، عرض خلالها صور لأثواب ومطرزات فلسطينية مختلفة.

Previous Article جلسة استثنائية لمجلس النواب بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني
Next Article بيان توضيحي صادر عن سفارة دولة فلسطين لدى باكستان
Print
408 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى