وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

للسنة السابعة على التوالي، سفارة دولة فلسطين في فيتنام تشارك في مهرجان الطعام الخيري السنوي
7

للسنة السابعة على التوالي، سفارة دولة فلسطين في فيتنام تشارك في مهرجان الطعام الخيري السنوي

هانوي- 9/12/2019، شاركت سفارة دولة فلسطين في فيتنام، في مهرجان الطعام الخيري الذي تنظمه وزارة الخارجية الفيتنامية، للسنة السابعة على التوالي تحت رعاية السيدة/ نجوين نجا، عقيلة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية. وشارك في المهرجان العديد من البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى جمهورية فيتنام الإشتراكية. ويعود ريع هذا المهرجان للأعمال الخيرية ولمساعدة الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة.

واشتملت المشاركة الفلسطينية على عرض العديد من التحف المصنوعة من الخَزَف، والمنتوجات الحِرفيَّة، والمطرزات الفلسطينية، بالإضافة الى تقديم عدد من الأطباق الشعبية الفلسطينية، والتي لاقت إستحساناً كبيراً بين رواد المهرجان. وقد قُدّم عائد المبيعات لجناح فلسطين إلى الصندوق الخيري لوزارة الخارجية الفيتنامية.

وبصفته عميداً للسك الدبلوماسي المعتمد لدى جمهورية فيتنام الإشتراكية، أكد سعدي الطميزي، سفير دولة فلسطين لدى فيتنام في كلمةٍ ألقاها خلال المراسم الإفتتاحية للمهرجان، على أن مهرجان الطعام يشكل فرصة هامة للمحليين للتعرف على الثقافة، والأطباق التقليدية لمختلف دول العالم، ويعزز ويمنح أعضاء السلك الدبلوماسي والمقيمين الأجانب في فيتنام فرصة التواصل والتعرف على الثقافة الفيتنامية بشكلٍ عام وثقافة الطعام بشكلٍ خاص. كما وأشار الطميزي إلى أن المهرجان يعزز ثقافة التفاهم المتبادل بين المشاركين في المهرجان، وينمي روح التعاون بين البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى فيتنام، ومواطني العاصمة هانوي.

وتجدر الإشارة إلى تسلّم سفارة دولة فلسطين لدى فيتنام، سويةً مع عدد من البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى فيتنام كروسيا والأرجنتين وأندونيسا، لدرع تقديري من اللجنة المنظمة للمهرجان، وذلك على مشاركتها القيّمة والمتواصلة في المهرجان، ومشاركتها في برامج الأعمال الخيرية في فيتنام على مدى السنوات الماضية.

Previous Article سفارتنا لدى تركمنستان تحيي فعالية يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني
Next Article إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والذكرى السنوية الـ31 لإعلان وثيقة الإستقلال
Print
738 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى