وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.. اوروغواي تؤكد موقفها الثابت والداعم لحقوق شعبنا
1

في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.. اوروغواي تؤكد موقفها الثابت والداعم لحقوق شعبنا

فى اطار تقوية العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين واوروغواى، التقى سفير دولة فلسطين فى اوروغواي وليد عبد الرحيم نائبة رئيس الجمهورية السيده لوسيا توبولانسكى , حيث نقل اليها تحيات القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطينى، مؤكدا على تقدير شعبنا الكبير لمواقف اوروغواى الى جانب حق تقرير المصيرلشعبنا الفلسطينى وحقه فى دولته المستقلة .

وبمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطينى ،اكد سفير فلسطين على اهمية استمرار التضامن العالمي مع شعبنا والتأكيد على اهمية تطبيق قرارات الامم المتحده فيما يتعلق فى فلسطين وخاصة فيما يتعلق بدعم اوروغواى للوصول الى حل سلمي وتنفيذ خيار المجتمع الدولى بحل الدولتين ، وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967 .

واستعرض اثار الاحتلال الاسرائيلي على ابناء شعبنا ، واستخدامه لابشع اساليب انتهاك القانون الدولي وحقوق الانسان وببناء المستوطنات الغير شرعية فى الاراضي الفلسطينية المحتلة وكذلك اتباع سياسة هدم المنازل الفلسطينية و سياسة الابعاد ضد ابناء شعبنا وحرمانه من ابسط حقوقه الانسانية .

واكدت نائبة رئيس الجمهورية على موقف اوروغواى الثابت مع حقوق الشعب الفلسطيني وعلى اهمية التعاون المشترك فى مختلف المجالات , وعبرت عن تحياتها الى شعبنا الفلسطينى بمناسبة يوم التضامن العالمي مع شعبنا حيث نقوم بالعديد من النشاطات التضامنية فى اوروغواي .

Previous Article السفير شبلي يبحث مع وزيرة الإصلاح الإداري المالية سبل تعزيز التعاون
Next Article السينما الفلسطينية ضيفة شرف على مهرجان السينما الدولي بدكار
Print
771 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى