وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

عقد جلسة عامة في المجلس التشريعي للمقاطعة الفدرالية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني
8

عقد جلسة عامة في المجلس التشريعي للمقاطعة الفدرالية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

شاركت سفارة فلسطين في البرازيل في الجلسة العامة التي نظمها نائب رئيس المجلس التشريعي، النائب ريكاردو فالي، بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف يوم 29 نوفمبر.

في بداية الجلسة تطرق السيد فالي الى الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، منذ قرار التقسيم، في عام 1947 والذي فشل في ضمان حق الشعب الفلسطيني في العيش بحرية وسلام في دولته المستقلة.

كما وأدان كل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من ظلم وفصل عنصري وقتل منذ عقود من الزمن، ووصف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بالإبادة الجماعية التي لا يمكن تبريرها ولا يمكن الصمت امام كل ما ترتكبه إسرائيل من جرائم حرب.

وفي هذا السياق أكد انه سيعمل بشكل شخصي وعلى مستوى حزبي للضغط على الحكومة البرازيلية لقطع العلاقات مع إسرائيل ولو كان ذلك مؤقتاً حتى قف العدوان على غزة.

بدوره قام السفير الزبن بشكر السيد فالي على تنظيمه للجلسة وشكر كافة الحضور مؤكداً على ان تضامنهم مع الشعب الفلسطيني هو شكل من اشكال مقاومة الاحتلال.

وفي السياق ذاته، ندد سياسيون ونواب وممثلي المجتمع المدني والجاليات العربية المشاركة في الجلسة، بالإبادة الجماعية التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي وطالبوا بضرورة وقف الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل في المجال العسكري وقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل.

وختم السيد فالي بتأكيده على ان نضال الشعب الفلسطيني يستحق دعم المجتمع الدولي بأسره، وبالتالي من المهم إنشاء جبهة برلمانية للدفاع عن الشعب الفلسطيني للمساهمة في نضاله التاريخي من أجل حريته.

Previous Article السفير خريشي يطلع المقررين الخاصين للأمم المتحدة على تطورات العدوان الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني
Next Article مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية يناقش الوضع الإنساني الكارثي في غزة
Print
164 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى