وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

طاجكستان تؤكد على موقفها الثابت في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية
3

طاجكستان تؤكد على موقفها الثابت في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية

    خلال زيارة الوداع التي قام بها د.محمد ترشحاني سفير دولة فلسطين لدى جمهورية أوزبكستان وآسيا الوسطى وذلك بمناسبة إنتهاء مهامه الدبلوماسية كسفير غير مقيم لدولة فلسطين لدى جمهورية طاجكستان التقى د.محمد ترشحاني مع دولة السيد قاهر رسول زاده رئيس وزراء جمهورية طاجكستان وقد حضر اللقاء من الجانب الطاجيكي كل من السيد خوسراف نظيري النائب الأول لوزير الخارجية والسيد غولام جان بوبوزاده رئيس قسم العلاقات الخارجية مع الدول الأجنبية في المكتب التنفيذي لرئيس جمهورية طاجكستان .

    كما التقى سفير دولة فلسطين مع السيد سيراج الدين مهرالدين وزير خارجية جمهورية طاجكستان وقد حضر اللقاء من الجانب الطاجيكي السيد سعدي شريفي رئيس إدارة الشرق الأوسط وإفريقيا في الخارجية الطاجكية والسيد ديلفور كميلوف مسؤول إدارة فلسطين في الوزارة .

  وخلال اللقاءات تقدم سفير دولة فلسطين بشرح وافي ومفصل عن صفقة القرن التي قدمتها إسرائيل إلى العالم كمبادرة أمريكية والتي هي بحد ذاتها مؤامرة خطيرة ضدَّ الشعب الفلسطيني تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية  وتحدث عن دعوة سيادة الرئيس محمود عبَّاس إلى عقد مؤتمر دولي للسلام لتنفيذ كافة قرارات الشرعية الدولية ورفض هذه المؤامرة والضغط على إسرائيل لوقف الإستطيان وأنَّ القيادة الفلسطينية ترفض أن تبقى الولايات المتحدة الوسيط الوحيد لعملية السلام .   

     الجانب الطاجيكي وخلال اللقائين أكدَّ على موقف الحكومة الطاجكية الثابت والمبدئي في دعم الشعب الفلسطيني وأنَّهم في طاجكستان سوف يستمرون في مواقفهم الملتزمين بها بضرورة إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية ولا يتم ذلك إلا بالإلتزام الكامل بقرارات الشرعية الدولية والأمم المتحدة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على أراضي 67 وعاصمتها القدس الشرقية .

      كما أعرب الجانب الطاجيكي عن ترحيبهم وتقديرهم لقرار القيادة الفلسطينية فتح سفارة لدولة فلسطين في دوشنبيه مؤكدين على إستعدادهم لتقديم كافة أشكال الدعم اللازم وأنهم على قناعة أنَّ هذه الخطوة ستفتح أبواب جديدة للتعاون المثمر والبنَّاء بين البلدين لما فيه كل الخير لأبناء الشعبين الصديقين .

     هذا وقد تقدم الجانب الطاجيكي بالشكر والتقدير على جهود سفير دولة فلسطين د.محمد ترشحاني خلال فترة قيامه بمهامه في طاجكستان كونه كان من أبرز وأنشط السفراء ولعب دوراً كبيراً وبذل جهداً متواصلاً في سبيل تعزيز وتطوير علاقات التعاون الثنائي بين جمهورية طاجكستان ودولة فلسطين .

        وخلال زيارة الوداع إلتقى السفير ترشحاني مع السيد إيغر فيريلوف سفير روسيا الفيدرالية عميد السلك الدبلوماسي لدى طاجكستان وكذلك إلتقى مع سفراء الدول العربية المعتمدين لدى طاجكستان .   

 

Previous Article السفير المذبوح يعقد مؤتمرا صحفيا في وكالة الانباء البلغارية حول صفقة القرن.
Next Article السفير جرّار تطلع لجنة العلاقات الدولية والتعاون في برلمان عموم افريقيا على الوضع في فلسطين.
Print
1514 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى