وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

سفير دولة فلسطين لدى ايرلندا تلتقي رئيس بلدية دروغيدا وتلقي محاضرة حول تاريخ فلسطين
6

سفير دولة فلسطين لدى ايرلندا تلتقي رئيس بلدية دروغيدا وتلقي محاضرة حول تاريخ فلسطين

التقت سفير دولة فلسطين لدى ايرلندا د. جيلان وهبه عبد المجيد مع رئيس بلدية Drogheda وعدد من أعضاء المجلس البلدي، وأطلعتهم على آخر التطورات السياسية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وشرحت لهم خطورة الخطة الامريكية وأسباب الرفض الفلسطيني لها. هذا وناقشت د. جيلان فتح آفاق للتعاون الثقافي على مستوى البلديات وتم الاتفاق على تنظيم فعاليات ثقافية مشتركة.

 وفي سياق آخر متصل، قدمت د. جيلان محاضرة تجمل تاريخ فلسطين من خلال الخرائط التوضيحية منذ مؤتمر بازل 1897 وحتى 2020 بما وصلت إليه خارطة فلسطين التاريخية بعد الإعلان عن الخطة الامريكية، لطلاب مدرسة ثانوية (Sacred Heart Secondary School (ضمن برنامج يدعمه التبادل الطلابي الأوروبي (Erasmus) حول موضوع "التاريخ الموازي لإسرائيل وفلسطين" بالشراكة مع مدرسة لانكستر الملكية، ومع جامعة لانكستر التي تقدم المساعدة الأكاديمية في المشروع.

يهدف هذا البرنامج لاستكشاف التاريخ الموازي في الأماكن التي تعاني من تاريخ متنازع عليه فيما يتعلق بالصراع، بهدف تزويد الشباب بتقنيات لمساعدتهم ومنها التعرف على أكثر من منظور، والاستفادة من مجموعة متنوعة من المصادر، والاعتراف بالفرق بين المصادر المتوازنة والمنحازة وأخيرًا فإن ذلك سيعزز ويلعب دورًا لبناء مواطنين في مجتمع ديمقراطي. وقد عبر الطلاب في نهاية اليوم الدراسي عن شكرهم لكل من ساهم في دعم وتعزيز تنمية الفكر الحر لديهم في موضوع التاريخ الموازي.

 

 

Previous Article سريلانكا تؤكد ثبات موقفها الداعم للقضية الفلسطينية
Next Article السفير العجوري يحضر المؤتمر السنوي للجالية الفلسطينية في فنلندا
Print
885 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى