وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

سفارة فلسطين لدى بلغاريا تحيي الذكرى الواحدة والسبعين للنكبة
6

سفارة فلسطين لدى بلغاريا تحيي الذكرى الواحدة والسبعين للنكبة

احيت سفارة دولة فلسطين لدى بلغاريا الذكرى الواحد والسبعين للنكبة الفلسطينية في المركز الثقافي الروسي وسط العاصمة البلغارية صوفيا ، وذلك بحضور حشد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي وممثلي عن وزارة الخارجية البلغارية ولجنة الصداقة البرلمانية البلغارية مع فلسطين وأبناء الجاليات الفلسطينية والعربية ومتضامنين بلغار. الامسية الفلسطينية بدأت بالنشيدين الوطنيين الفلسطيني والبلغاري، ثم تم عرض فيلم عن النكبة صَوَّرَ كيف تم الاستيلاء على فلسطين وكيف كانت افواج المهاجرين اليهود منظمة ويعملوا وفق خطة مسبقة من اجل الاستيلاء على اراضي ابناء شعبنا، ومن ثم قتلهم وتشريدهم من بيوتهم ووطنهم تمهيدا للاستيلاء على فلسطين كلها.

خلال الامسية القى السفير د. أحمد المذبوح كلمة تحدث فيها عن آلام شعبنا ونضالاته المشرفة قبل وبعد نكبة فلسطين مؤكداً على ان منظمة التحرير الفلسطينية تعتبر الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، كما واكد على حق شعبنا المشروع في العودة والاستقلال وقيام دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 67 وعاصمتها القدس، وحل عادل لقضية اللاجئين على اساس القانون الدولي، كما واستعرض سعادته الوضع السياسي الحالي، واكد على رفض فلسطين لما يشاع عن بنود ما يسمى صفقة العصر، وطالب المجتمع الدولي بالتدخل من أجل تأمين الحماية الدولية لابناء شعبنا وانهاء الاحتلال وتطبيق قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وتضمت الامسية معرض صور للمدن الفلسطينية قبل النكبة وكيف كانت الحياة مزدهرة وغنية في ذلك الوقت، كما وعكست الصور المجتمع الفلسطيني الراقي ووجود عدد من المسارح ودور الفن، كما وتضمن المعرض صور لعدد من إعلانات المصانع والشركات الفلسطينية التي كانت تعمل في فلسطين قبل اغتصابها من قبل المجموعات الصهيونية الارهابية، حيث عكست الصور مدى التطور والازدهار الاقتصادي في فلسطين في ذلك الوقت، كما وضم المعرض عددا من صور النكبة وتشريد شعبنا من وطنة والمآسي التي عاناها وما يزال جراء عمليات القتل والتطهير العرقي التي مورست ضده من قبل العصابات الصهيونية والجيش الاسرائيلي لاحقا.

امسية حياء ذكرى النكبة تضمنت كذلك قراءات ادبية قدمتها الاستاذه مايا تسينويفا لعدد من الادباء والشعراء الفلسطينيين باللغة البلغارية.

وفي نهاية الفعالية عبر العديد من الحضور عن تضامنهم ومؤازرتهم للشعب الفلسطيني ووقوفهم الى جانبه في هذا اليوم الذي يحمل ذكرى قاسية وأليمة على كل أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجده.

Previous Article السفير أبوبكر يلتقي بوزير الخارجية الغيني
Next Article سفارة دولة فلسطين لدى باكستان تحيي الذكرى الـ 71 للنكبة وتقيم إفطار جماعي للجالية الفلسطينية
Print
725 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى