وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

رئيس البرلمان القيرغيزي يجدد موقف قيرغيزيا الداعم والمساند لفلسطين
2

رئيس البرلمان القيرغيزي يجدد موقف قيرغيزيا الداعم والمساند لفلسطين

استقبل رئيس المجلس الاعلى للدولة ( رئيس البرلمان القيرغيزي ) السيد شاكييف نورلان باييف، سفير دولة فلسطين لدى اوزباكستان وقيرغيزيا د.جواد عواد، وعبر عن مساندة ووقوف قيرغيزيا الى جانب الشعب الفلسطيني في ظل ما يتعرض له من عدوان وتدمير وهدم للمباني ودور العبادة .


كما عبر عن حزنه وتعازيه للشعب الفلسطيني جراء قتل إسرائيل الابرياء والاطفال والشيوخ والنساء، مؤكدا على وقوف قيرغيزيا بجانب فلسطين حتى اقامة الدولة المستقلة، كما اكد على دعوة بلاده المستمرة للمجتمع الدولي بضرورة الزام اسرائيل بوقف الحرب والقتل. 


كما وجدد تضامن ووقوف قيرغيزيا مع فلسطين حيث قرر اعضاء برلمان قيرغيزيا التبرع براتب يوم لصالح فلسطين، كما واكد على قرار رئيس جمهورية قيرغيزيا في القمة الاسلامية الطارئة التي عقدت مؤخرا في الرياض حيث ان قيرغيزيا بصدد ارسال مساعدات انسانية طارئة لفلسطين جاري العمل على ارسالها .


من جهته شكر السفير عواد شاكييف على حسن الاستقبال، وجدد شكره لقيرغيزيا التي عبرت عن موقفها الرافض للعدوان والمؤيد لشعبنا ومنذ اليوم الاول، كما بين د.عواد الارقام الصادمة للشهداء والجرحى، حيث تواصل اسرائيل القتل والتنكيل والتشريد لشعبنا في كافة مدنه وقراه، كما لا زالت اسرائيل تفرض حصارا جائرا على اهلنا وشعبنا في قطاع غزة حيث تمنع ادخال الدواء والغذاء والوقود والمواد الطبية مما ينذر بكارثة حقيقية تعرض شعبنا لابادة جماعية.
كما وتم الاتفاق على استمرار التواصل والتنسيق وتعزيز الجهود المشتركة تعزيزا لعلاقات البلدين الصديقين حضر اللقاء سكرتير اول د بشر الاعرج

Previous Article السفير شبلي يطلع وزير الصحة في مالي على الاوضاع الكارثية التي تعاني منها مستشفيات قطاع غزة جراء العدوان الاسرائيلي
Next Article وزير خارجية قيرغيزيا يدعو إلى الوقف الفوري للعدوان على الشعب الفلسطيني
Print
192 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى