وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

حفل موسيقي لصالح أطفال غزة ودعم مشروع قانون المستوطنات
1

حفل موسيقي لصالح أطفال غزة ودعم مشروع قانون المستوطنات

دبلن  – 23/11/2018-  أُقيم حفل موسيقي على مسرح قاعة الحرية التابع للاتحاد العام للنقابات العمالية في العاصمة الايرلندية دبلن، حيث ضم الحفل عدد من المغنين الايرلنديين من بينهم السيناتور فرانسيس بلاك (Frances Black) وهي بالأساس تعتبر مغنية ايرلندية حققت شهرة واسعة من خلال عائلة فنية مارست الغناء خلال عدد من الأجيال اشتهرت بأصواتها المميزة.

وخلال الحفل تحدثت السيناتور بلاك عن تجربتها الإنسانية اثناء زيارتها الى فلسطين ونقلت تجربة حية عن معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي وممارسات الاحتلال ضده أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، وبعد ذلك شدت بصوتها العذب أغنيات لامست الحس الوطني. ومن بين الاغنيات كانت اغنية خاصة لغزة وصمودها.

شارك بالحفل الموسيقي سبعة مغنين اخرين، بعضهم تغني بأغنيات تشدو بالحرية وبصمود شعبنا الفلسطيني كُتبت خصيصا لدعم الشعب الفلسطيني. سيكون ريع الحفل لدعم أطفال غزة وكذلك لدعم قانون المستوطنات الذي تم اقراره بالمرحلة الأولى وسيتم التصويت عليه نهاية الأسبوع القادم في المرحلة الثانية ليصار في حال مروره الى مجلس النواب ، حيث اذا تم اقراره سيكون اول قانون من نوعه يصار اليه في أوروبا لتجريم الممارسات التجارية مع المستوطنات.

حضر الحفل عدد كبير من الجمهور الايرلندي الذي تفاعل مع الأغنيات الوطنية وتم خلال الحفل عرض فيلم وثائقي عن جائزة فلسطين الدولية للإبداع والتميز التي تم منحها للسيناتور بلاك في فلسطين الشهر الماضي على دورها المتميز في طرح مشروع قانون حظر النشاط الاقتصادي مع الأراضي المحتلة  المعروف مجازا بقانون التجارة مع المستوطنات او قانون فرانسيس بلاك).

Previous Article باسم الرئيس محمود عباس السفير طوباسي يقلد سكرتير عام حزب “سيريزا” باليونان وسام “نجمة الصداقة”
Next Article إطلاق المبادرة المسيحية الأيرلندية كايروس-أيرلندا دعماً للشعب الفلسطيني
Print
840 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى