وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

السفير يوسف درخم يقدم أوراق اعتماده لرئيسة الجمهورية الهيلينية
8

السفير يوسف درخم يقدم أوراق اعتماده لرئيسة الجمهورية الهيلينية

قدم سعادة السفير يوسف درخم، صباح يوم الجمعة ١٤/٧/٢٠٢٣، أوراق اعتماده، كسفير مفوض فوق العادة، الى فخامة السيدة كاتيرينا ساكيلوروبولو رئيسة الجمهورية الهيلينية في القصر الجمهوري في العاصمة اليونانية اثينا، ونقل سعادة السفير الى فخامة رئيسة الجمهورية تحيات فخامة الرئيس محمود عباس، وتمنياته الشخصية لفخامتها بوافر الصحة والنجاح، ولجمهورية اليونان دوام الأمن والأمان والازدهار وايضا تحيات دولة رئيس الوزراء، الدكتور محمد اشتيه ومعالي وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي.

كما قدم السفير الفلسطيني الجديد شكره لحكومة وشعب اليونان على مواقفهم ودعمهم للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وعلى التزامهم بحل الدولتين حسب القانون الدولي وقرارات الامم المتحدة.
واستعرض السفير درخم رسالته التي أكد فيها على حرص بلاده على تقوية أواصر الصداقة التاريخية بين الشعبين الفلسطيني واليوناني، وتوسيع نطاق التعاون في القطاعات الحكومية والتجارية والشعبية في مجالات الصحة والطاقة والسياحة وايضا تشجيع الاستثمار والتبادل التجاري بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين.
ومن جهتها هنأت فخامة الرئيسة السيدة كاتيرينا ساكيلوروبولو سعادة السفير درخم  على منصبه الجديد وتمنت له النجاح والسداد في أداء مهامه، كما عبر  نائب وزير الخارجية كوستاس فراجويانيس الذي حضر الاجتماع  عن دعمه لمهام السفير في تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين.
وخلال المراسم عرف السفير على الوفد المرافق له الممثل بسكرتير ثالث فدوى ابو شنب. كما واستعراض حرس الشرف النشيدين الوطنيين اليوناني والفلسطيني.

Previous Article بحث تعزيز التعاون الأكاديمي بين فلسطين والمجر
Next Article السفير شبلي يبحث مع وزير الخارجية المالي سبل تعزيز العلاقات الثنائية
Print
288 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى