وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

السفير غنام يضع وزيرة التربية القطرية في صورة اخر المستجدات في فلسطين
3

السفير غنام يضع وزيرة التربية القطرية في صورة اخر المستجدات في فلسطين

اجتمع صباح اليوم منير غنام سفير دولة فلسطين لدى دولة قطر، ويرافقه نائب السفير د. يحيى الاغا، المسؤول عن الشؤون الثقافية والتعليمية في السفارة، مع وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي القطرية السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي، ونقل اليها تحيات معالي وزير التربية والتعليم الفلسطيني د. مروان عورتاني، وتقديمه دعوة لها لزيارة فلسطين.

وضع السفير غنام الوزيرة القطرية في صورة اخر المستجدات في الأوضاع في فلسطين مبرزاً تصاعد الاعمال العدوانية الوحشية التي تمارسها سلطات الاحتلال وقطعان المستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين بمن في ذلك الأطفال وطلاب المدارس، وشرح للوزيرة ما تعانيه المسيرة التعليمية في فلسطين من صعوبات جمة بسبب الإجراءات المتعمدة والعراقيل التي تفرضها سلطات الاحتلال كما أبرز صمود شعبنا البطولي في وجه هذا الظلم والعدوان ومواصلة مسيرة التعليم بكل تميز في فلسطين رغم كل الصعاب ، مما اكسب فلسطين سمعة متميزة في مجال التعليم .  وقدم السفير الشكر للوزيرة القطرية على مبادرة وزارة التربية القطرية بالعمل على استقدام ما يقارب 250 مدرساً فلسطينياً للعمل في المدارس القطرية للعام الدراسي القادم.  وجرى ايضاً بحث إمكانية تخصيص مقاعد دراسية جامعية للطلاب الفلسطينيين في الجامعات القطرية، وشكر الوزيرة القطرية على اهتمام وزارتها بمدرسة الجالية الفلسطينية في قطر ودعمها لها في مختلف المجالات.

  من جانبها شكرت الوزيرة القطرية لمعالي الوزير د. مروان عورتاني دعوته الكريمة لها لزيارة فلسطين، مؤكدة أنه سيكون شرفاً كبيراً لها، وانها تتطلع الى هذه الزيارة في الوقت المناسب ، كما أكدت اهتمام قطر باستقدام المعلمين الفلسطينيين لما لهم من سمعة طيبة من حيث القدرة والكفاءة على أداء رسالة التعليم النبيلة بالوجه الأفضل ، وأكدت ان وزارتها معنية بتطوير كل اشكال التعاون مع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية.

Previous Article السفيرة المحيسن تقدم أوراق اعتمادها للملك السويدي
Next Article سفارة دولة فلسطين لدى السويد تشرف على أعمال المؤتمر التأسيسي للإتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا- فرع السويد
Print
821 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى