وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

السفير طوباسي يسلم  رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء اليوناني رسائل من فخامة الرئيس محمود عباس
2

السفير طوباسي يسلم  رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء اليوناني رسائل من فخامة الرئيس محمود عباس

أثينا _ قام اليوم سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي بتسليم رسائل عاجلة  من الرئيس محمود عباس لكل من رئيس الجمهورية اليونانية و رئيس الوزراء متسوتاكيس.

حيث أكد الرئيس محمود عباس في رسائله على  إن إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو يوم أمس ، اعتزامه ضم غور الأردن و البحر الميت وجميع المستوطنات يأتي في اطار تنفيذ أجندة تطهير عرقي في حال فوزه بالانتخابات ، يمثل انتهاكًا خطيرًا للقانون الدولي و تدمير فرص السلام ، وانتهاك تام لجميع الاتفاقات الموقعة.

 و أكد السيد الرئيس محمود عباس في رسائله ؛  انه في حال قام نتنياهو بتنفيذ هذا التهديد ، فسيكون من حقنا ومسؤوليتنا الكاملتين اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لمنع مثل هذا التحرك الخطير والعدوان المستمر بغض النظر عن النتائج التي تتحملها حكومة الاحتلال و رئيس وزرائها

وقال السفير طوباسي انه نقل مطالبة الرئيس محمود عباس لنظيره اليوناني و رئيس الوزراء بضرورة التنديد الفوري بمثل هذا الفوضى و التصريحات الخطيرة الغير قانونية  الإسرائيلية واتخاذ جميع التدابير اللازمة و التحرك الفعلي العاجل لمنع تنفيذها و على ضرورة محاسبة إسرائيل وتحميلها المسؤولية الكاملة عن جميع انتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي وضرورات السلام.

 

Previous Article السفير ربعي يقدم أوراق إعتماده الى فخامة الرئيس الباكستاني
Next Article رئيسة مجلس الشيوخ للبرلمان الكازاخستاني تؤكد على مواقف بلادها الثابتة والداعمة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
Print
847 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى