وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

السفير زملط يرحب برسالة أعضاء البرلمان البريطاني لرئيس حكومتهم للاعتراف بفلسطين
1

السفير زملط يرحب برسالة أعضاء البرلمان البريطاني لرئيس حكومتهم للاعتراف بفلسطين

 

رحب سفير فلسطين لدى المملكة المتحدة د. حسام  زملط برسالة وجهها 108 عضو برلماني بريطاني اليوم الى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسن دعوا فيها الحكومة الى الاعتراف بدولة فلسطين كرد "قوي" على إعلان نتنياهو نيته ضم غور الأردن في حال فوزه في الانتخابات الإسرائيلية.


وطالب أعضاء البرلمان في رسالتهم الموجهة الى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون رئيس الحكومة بالرد بشكل "قوي" على الإعلان الإسرائيلي وأن الرد ينبغي أن يشمل "أكثر من عبارات الشجب" بنفس الشكل الذي تعاطت معه الحكومة البريطانية مع ضم روسيا لمنطقة القرم فيما قد يشير الى سلسلة العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي بمشاركة بريطانيا ضد روسيا. إن على الرد البريطاني أن يشكل رادعا لأي أعمال من شأنها أن تؤثر على حل الدولتين، مطالبة الحكومة البريطانية بأن تعلن عن موقفها دون تأخير خاصة مع حلول الانتخابات الاسرائيلية الأسبوع المقبل. وقال أعضاء البرلمان في رسالتهم: "محاولات الاستهانة بالقانون الدولي، والتي يقوم بها نتنياهو الآن، ستؤدي إلى عواقب وخيمة لعلاقات إسرائيل مع بريطانيا والقوى الدولية الأخرى."

ودعت الرسالة رئيس الوزراء البريطاني الى الاعتراف بفلسطين قائلة: "بالاضافة الى حماية الشعب الفلسطيني من الضم غير القانوني لأرضهم وسرقة مواردهم الطبيعية مثل المياه، على الحكومة البريطانية أن تعترف أخيرا بدولة فلسطين على حدود عام 1967." ووعد السفير زملط بالعمل مع البرلمان البريطاني بشكل نشط من أجل الوصول الى اعتراف كامل بفلسطين، شاكرا كل من وقع على الرسالة.

سون إن هذه الخطوة ستعرقل جهود السلام ومحذرا أنها لن "تمر بدون رد". فيما أكدت الناطقة بإسم الحكومة البريطانية للإعلام العربي أليسون كينغ في رسالة مسجلة نشرتها على صفحتها على موقع تويتر أن أي خطوة ضم تقوم بها اسرائيل "سيتم الرد عليها".

وقال د. زملط إن الرسالة تحمل في طياتها دعوة واضحة لرد عملي ضد نوايا رئيس الحكومة الاسرائيلية والتي تأتي كجزء من سياسة اسرائيلية ممنهجة تسعى الى تقويض الحقوق الفلسطينية المشروعة ونسف أسس القانون والنظام الدولي. إن الرسالة تعكس موقع القضية الفلسطينية في الرأي العام البريطاني وممثليه في البرلمان من جميع الأحزاب السياسية، حيث أتت الرسالة في ظروف صعبة يمر بها البرلمان البريطاني في ظل تعطيل أعماله في خضم أزمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

Previous Article السفير طوباسي يلتقي رئيس اساقفة اليونان
Next Article سفارة دولة فلسطين في جاكرتا تنظم فعالية داعمة لاسترداد جثامين الشهداء
Print
777 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى