وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

السفير حنانيا يلتقي مسؤولاً مالطياً ويطلعه على آخر التطورات
2

السفير حنانيا يلتقي مسؤولاً مالطياً ويطلعه على آخر التطورات

اطلع سفير دولة فلسطين لدى جمهورية مالطا السيد فادي حنانيا يوم الاثنين ١٠-٥-٢٠٢١ مدير عام الدائرة السياسية في وزارة الخارجية المالطية السيد كلود بونيلو، على اخر المستجدات الميدانية في مدينة القدس موضحاً أن ما تقوم به اسرائيل من ممارسات  بحق الفلسطينيين في القدس المحتلة وفي الحرم الشريف غير شرعي ولا انساني، واكد على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي خطوات فورية وفاعلة لوقف الممارسات والانتهاكات الاسرائيلية التي تشكل خرقاً فاضحاً للقانون الدولي، وجريمة ستؤجج الصراع وستدفع المنطقة نحو المزيد من التصعيد.

وأشار ان إسرائيل  تتحمل مسؤولية حماية حقوق الفلسطينيين في بيوتهم، وأن ترحيل فلسطيني الشيخ جراح  من بيوتهم يمثل جريمة حرب، وخرق للقانون الدولي الإنساني.

كما واكد السفير على ضرورة الضغط الدولي على اسرائيل لوقف سياسة التهجير وسلب الممتلكات مطالباً جمهورية مالطا بالعمل ومن خلال الاتحاد الاوروبي للضغط على اسرائيل لوقف هذه الانتهاكات،  وضرورة العمل المشترك من اجل اقرار حق شعبنا بالعيش في دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.

بدوره أكد السيد بونيلو على متابعته للأحداث في مدينة القدس وعلى اهتمام الوزارة بمتابعة التطورات الميدانية والسياسية،  كما واكد ان  موقف مالطا منسجم تماماً مع موقف الاتحاد الأوروبي، وهو موقف ثابت بخصوص القضية الفلسطينية المتمثل بحل الدولتين.

Previous Article السفير طوباسي يشارك باستقبال وصول النور الى اثينا القادم من القدس
Next Article السفير الطميزي يجري سلسلة لقاءات مع مسؤولين فيتناميين
Print
390 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى