وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

السفير حنانيا يلتقي الرئيس المالطي
6

السفير حنانيا يلتقي الرئيس المالطي

فاليتا – رحب فخامة الرئيس المالطي د. جورج فيلا بسفير دولة فلسطين لدى مالطا السيد فادي حنانيا بمكتبه في قصر سان أنطون، مؤكداً على موقف مالطا الثابت فيما يخص القضية الفلسطينية، وأعرب عن أمله بإنهاء النزاع وفق القرارات الدولية بما يضمن الأمن والاستقرار في المنطقة.

من جانبه نقل السفير حنانيا خلال اللقاء تحيات سيادة الرئيس محمود عباس الصادقة وتمنياته له بالصحة وللشعب المالطي دوام التقدم والازدهار. كما وأطلع السفير حنانيا الرئيس فيلا على آخر التطورات السياسية والميدانية في الأراضي الفلسطينية، وعن الجهود الدولية التي يقوم بها سيادة الرئيس محمود عباس على جميع المستويات لضمان الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني، وشرح لفخامته أهمية الدور الدولي وخاصة دور الإتحاد الأوروبي في دفع عملية السلام بعد إعلان الولايات المتحدة الأمريكية عن صفقة القرن التي لا تلبي أدنى مطالب الشعب الفلسطيني بحقه بالعيش في دولة مستقلة ذات سيادة. وتم خلال اللقاء استعراض ونقاش الوضع الإقليمي خاصة بعد نتائج الإنتخابات الإسرائيلية وتداعياتها على القضية الفلسطينية.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية أطلع السفير حنانيا الرئيس على عمل السفارة خلال العام الماضي وعن تقديره لدور مالطا في زيادة المنح الدراسية والدورات التدريبية، وطلب دعمه في تطوير العلاقات الثنائية وخاصة فيما يخص المساعدة في فتح أسواق العمل أمام الكفاءات الفلسطينية.

وفي نهاية اللقاء، شكر السفير حنانيا فخامة الرئيس على دعم مالطا للشعب الفلسطيني، وعلى مواقف مالطا الثابتة من حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وحريته وإحلال السلام العادل ليعم الأمن والسلام لكافة شعوب المنطقة، وتمنى التقدم والازدهار للشعب المالطي وحكومته

Previous Article السفير الفلسطيني د. تيسير جرادات يقدم أوراق اعتماده لجلالة سلطان عُمان
Next Article تنزانيا : ترفض صفقة القرن .. وتؤكد على دعم موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية
Print
1511 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى