وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

السفير ترشحاني يبحث مع المسؤولين القيرغيز العلاقات الثنائية وتعزيزها بين البلدين
3

السفير ترشحاني يبحث مع المسؤولين القيرغيز العلاقات الثنائية وتعزيزها بين البلدين

بحث سفير دولة فلسطين لدى جمهورية أوزبكستان محمد  ترشحاني مع نائب وزير الزراعة والموارد المائية والتنمية الإقليمية السيد أزامات موكاشيف ونائب وزير الصحة والتنمية الاجتماعية السيد أولغبيك بكترغانوف، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين وجمهورية قيرغيزيا في مجال الزراعة والصحة، وتفعيل الاتفاقيات بين الجانبين.

أكدَّ نائب وزير الخارجية والاستثمار السيد أيبيك أرتيكبايف، على موقف بلاده  الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية مشيراً إلى أنَّ الجانب القيرغيزي يولي أهمية كبيرة لتطوير التعاون مع دولة فلسطين ضمن إطار المنظمات من أجل تعزيز العلاقات الفلسطينية-القيرغيزية.  شكر السفير  ترشحاني   قيرغيزيا على موقفها الثابت والداعم  للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية، مستعرضا اخر التطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية والمستجدات الميدانية والتصعيد الإسرائيلي المستمر في كافة الأراضي الفلسطينية. وناقش الطرفان آفاق تطوير التعاون الثنائي المتعدد الأطراف وضرورة إنجاز الاتفاقيات بين البلدين. 

 وفي ذات السياق، التقى السفير ترشحاني مع مدير اللجنة الحكومية للشؤون الدينية لجمهورية قيرغيزيا السيد تويغونباي عبديكاروف، الذي بدوره استنكر الإجراءات التهويدية في القدس الشريف مؤكداً على ثبات الموقف القيرغيزي في منظمة التعاون الإسلامي من قضية القدس، معرباً عن رغبته في التعاون الثنائي مع دار الإفتاء الفلسطينية وزيارة المسجد الأقصى المبارك في الوقت القريب العاجل.

Previous Article وزير الخارجية البوليفي يلتقي سفير دولة فلسطين
Next Article السفير المذبوح يجتمع مع عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية البلغارية
Print
481 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى