وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

السفيرة جرار تلتقي رئيس جمهورية ملاوي
2

السفيرة جرار تلتقي رئيس جمهورية ملاوي

التقت سفيرة دولة فلسطين لدى جمهورية جنوب افريقيا حنان جرار، صباح اليوم الموافق ٥ نوفمبر ٢٠٢٠ رئيس الجمهورية ملاوي د. لازاروس تشاكويرا، حيث نقلت له تحيات سيادة الرئيس محمود عباس وسلمته رسالة خاصة في قصر الرئاسة بالعاصمة ليلونجوي .

كما أطلعت جرار الرئيس تشاكويرا على اخر التطورات السياسية علي الساحة الفلسطينية، وناقشت معه الإعلان الاخير من طرفهم بخصوص نيتهم فتح سفارة فى مدينة القدس، وفي هذا السياق أكدت جرار على وضعية مدينة القدس فى القانون الدولي، والقرارات الأممية الخاصة بالقدس، وتحديدا قرار قرار مجلس الامن ٤٧٦ للعام ١٩٨٠ والذي يحظر على الدول افتتاح سفارات لهم او نقل سفاراتهم الى مدينة القدس.

بدوره، أعرب الرئيس تشاكويرا عن شكره لسيادة الرئيس محمود عباس على هذه الخطوة، معتبرا هذه الزيارة خطوة في اتجاه تفعيل وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرا في الوقت نفسه إلى انه سيقوم بدراسة ما ورد فى الرسالة، والرد عليها رسميا. وفي ذات السياق أكد على الموقف الرسمي لجمهورية ملاوي بدعم حل الدولتين وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

من الجدير بالذكر أن ملاوي اعترفت بفلسطين فى العام ١٩٨٩، وصدرت عنها مؤخرا تصريحات بامكانية افتتاح بعثة دبلوماسية تغطي اسرائيل في مدينة القدس.

وقد رافق السفير جرار سكرتير أول حسونه الدريملي من سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية جنوب افريقيا.

Previous Article طوباسي يلتقي مدير الشرق الأوسط بالخارجية اليونانية
Next Article السفير جرار تختتم زيارتها لجمهورية مالاوي.
Print
980 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى