وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

البرلمان الفنزويلي يصدر بيانا بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني
8

البرلمان الفنزويلي يصدر بيانا بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

أصدرت الجمعية الوطنية الفنزويلية (البرلمان) بيانا بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وذلك خلال جلستها التي ترأسها رئيس الجمعية خورخي رودريغيز، وشارك بها النواب البرلمانيين من جميع الأحزاب السياسية وعلى رأسهم مجموعة الصداقة البرلمانية الفنزويلية الفلسطينية، كما وقدمت دعوة خاصة للمشاركة للسفارة الفلسطينية ممثلة بسعادة سفير دولة فلسطين، فادي الزبن، والدبلوماسية مها أبو سليم.

وقد كان البيان هو البند الأول على أجندة الجلسة، وتقدم بمشروع البيان عضو مجموعة الصداقة البرلمانية الفنزويلية الفلسطينية، كريستيان رويس، الذي أكد خلال كلمته وقوف فنزويلا قلبا وقالبا مع الشعب الفلسطيني المستمر بالنضال من اجل حقوقه المشروعة بالحرية والاستقلال والعودة الى أراضيه الفلسطينية، وهي حقوق تستمر سلطات الاحتلال الصهيوني بانتهاكها على مرأى العالم أجمع، مما نتج عنه استعمار واحتلال أكثر من 80% من الأرض الفلسطينية التاريخية.  كما تحدث عن انتهاكات السلطة القائمة بالاحتلال في قطاع غزة الذي يتم قصفه وتدميره بشكل دوري، بالإضافة الى الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال والذين تم اعتقالهم فقط لدفاعهم عن حقوقهم الوطنية الشرعية. وفي الختام أكد على دعم البرلمان الفنزويلي وجل الحكومة الفنزويلية للشعب الفلسطيني في مساعيه لاستعادة حقوقه التاريخية بالسيادة والاستقلال على أرضه الفلسطينية.

أما عن المعارضة البرلمانية، فقد أكد النائب جوركمان اغيلار أن شأن فلسطين هو شأن فنزويلا وبأن بلدينا تشتركان بقضية واحدة، كما ندد النائب بفشل المجتمع الدولي بتحقيق الاعتراف الكامل لدولة فلسطين عبر ضمها كعضو كامل في الأمم المتحدة وذلك الرغم من تصويت أكثر من 136 دولة لصالح الاعتراف بدولة فلسطين، مؤكدا في النهاية بأن بلاده فنزويلا "لا تنتظر الموافقة من أحد لتدعم فلسطين وحقها الكامل بالدولة المستقلة على حدود ما قبل 1967".

لاحقا تم التصويت بالإجماع على البيان التضامني الذي يؤكد التزام جمهورية فنزويلا البوليفارية بدعمها لقضية فلسطين شعبا ودولة حتى تحقيق جميع حقوقه المشروعة، وهو ما أكده الحضور الذين رحبوا بشكل حار بهذا البيان ووقفوا مصفقين ومعلين أصواتهم " تحيا فلسطين حرة" و "فليحيا الشعب الفلسطيني الحر".

Previous Article تنظيم مهرجان فني وخطابي ومعرض لوحات فنيّة في هانوي احياءً لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني (29/11)
Next Article سفارة دولة فلسطين لدى تركيا تحيي اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني
Print
211 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى