وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

إطلاق اسم المناضل حنا صافية على أحد أهم الأوسمة في البرازيل
3

إطلاق اسم المناضل حنا صافية على أحد أهم الأوسمة في البرازيل

برازيليا 4-4-2024 - أطلق اسم المناضل الراحل الفلسطيني حنا صافية، على أحد أهم الأوسمة التي تمنحها ولاية ريو غراندي دو نورتي، الولاية التي مكث فيها منذ وصوله إلى البرازيل، وذلك تخليدا وتكريما لدوره في البرازيل.

ومُنح وسام حنا يوسف إميل صافية للدفاع عن حقوق الإنسان والأشخاص بدون الجنسية والمهاجرين لأول مرة في افتتاح مؤتمر الولاية الأول حول الهجرة واللاجئين، وذلك في السابع والعشرين من شهر آذار، بحضور حاكمة الولاية، السيدة فاتيما بيزيرا.

يذكر أن الراحل صافية مصور فلسطيني، ولد في مدينة القدس عام 1910، وهو من أوائل المصورين العرب المقدسيين في القرن العشرين.

وقررت حكومة الولاية أن يتم تكريم الشخصيات والمنظمات التي تميزت في تعزيز حقوق الإنسان والأشخاص بدون الجنسية والمهاجرين بوسام حنا صافية، خلال فعاليات أسبوع الولاية للاجئين والمهاجرين، الذي يعقد كل عام. ومن بين الشخصيات التي تم تكريمها في هذا العام، الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، حيث اكدت بيزيرا أنها ستقوم بترتيب تقديم التكريم للرئيس لولا بحضور عائلة صافية.

كما تم تكريم عائلة الراحل حنا صافية، وحاكمة الولاية فاتيما بيزيرا، وبعض الشخصيات الاعتبارية في ولاية ريو غراندي دو نورتي.

وخلال الحفل، ألقت بيزيرا كلمة موجزة ومؤثرة عن صداقتها مع حنا صافية، مؤكدة ان هذا الوسام يأتي تخليدا لذكراه ولعمله الإنساني وتاريخه النضالي مع القضايا العادلة ومع قضية شعبه الفلسطيني.

Previous Article احياء الذكرى الـ 48 ليوم الأرض الفلسطيني الخالد في الأرجنتين
Next Article إحياء الذكرى الـ48 ليوم الأرض الفلسطيني الخالد في البرازيل
Print
73 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى