وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
التقرير الصادر لهذا اليوم الخميس
1

التقرير الصادر لهذا اليوم الخميس

التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم ‏‏‏الخميس ‏، 09‏ تموز‏، 2020



وزارة الخارجية والمغتربين// 173 حالة وفاة، 3438 اصابة (1 فنزويلا، 11 امريكا)، 1462(5 تشيلي) حالة تعافي في صفوف جالياتنا في العالم



 استمراراً لجهود دولة فلسطين في حل مشكلة العالقين في الوطن منذ ما قبل بداية الجائحة، الذين انقطعوا عن اسرهم واعمالهم ودراستهم في عديد الدول، قام السفير د. احمد الديك هذا اليوم بوداع الدفعة الخامسة من العالقين في الوطن، حيث توجهوا الى الجمهورية التركية وعددهم 39 مواطناً. وفرت طواقم دولة فلسطين على المعابر جميع التسهيلات اللازمة للمسافرين لتأمين مغادرة امنة وصحية ومريحة لهم، الإدارة العامة للمعابر والحدود، شرطة المعابر الأجهزة الأمنية المختلفة وطواقم عمل الاستراحة. كما استقبل السفير د. الديك هذا اليوم الاحباب العائدين من دبي والرياض في معسكر النويعمة وعددهم 257، وكان في استقبالهم أيضا قوات الامن الوطني، والشرطة وطاقم عمل جهاز الامن الوقائي وطواقم وزارة الصحة التي شرعت فوراً بأخذ عينات الفحص للتأكد من خلوهم من الفيروس، وقامت الطواقم الطبية بأخذ عينات الفحص من 3 نساء كبار في السن في الحافلة التي اقلتهن.



 افادنا فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة الامريكية تسجيل 11اصابة جديدة بفيروس كورونا في صفوف الجالية، ليرتفع عدد الإصابات الى 1898، فيما لم تسجل اية حالة وفاة جديدة ليبقى عدد الوفيات 64.



 أفادت سفارة دولة فلسطين لدى فنزويلا تسجيل اول اصابة في صفوف الجالية لاحد الطلبة بفيروس كورونا، وتتابع السفارة حالة المصاب للاطمئنان على صحته وتقديم كل مساعدة ممكنة له.



 افادت سفارة دولة فلسطين لدى تشيلي تسجيل 5 حالات تعافي جديدة ليرتفع عدد الحالات المتعافية الى 25، ولم يتم تسجيل اية إصابة جديدة ليبقى عدد الإصابات 32، فيما سجلت سابقا حالة وفاة واحدة.



 افادت سفارة دولة فلسطين لدى زامبيا أنها على تواصل دائم مع أبناء الجالية الفلسطينية للاطمئنان عليهم وتقديم أية مساعدة ممكنة يطلبونها، وتقدم النصح والارشادات الضرورية لهم خلال فترة الطوارئ المعلنة، كما وتطمئن بأن ابناء الجالية بخير وصحة ولم تسجل أية اصابات، كما لا يوجد طلبة وعالقين.



انتهى

Print
958
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى